الإئتمان و القروض و الرهون العقاريةالموارد المالية

قرض الاسرة كم ياخذ وقت وما هي شروطه ؟

قرض الاسرة كم ياخذ وقت | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون دائماً عن مدة استلام قرض الأسرة، ولذلك نقدم لكم في هذا المقال على موسوعة الإجابة حول هذا الموضوع، مع توضيح أهم الأمور المتعلقة بقرض الأسرة من بنك التسليف. وتأتي هذه الإجابة في إطار ما أعلنه البنك من شروط تتعلق بمسألة صرف تمويل مختلف القروض، بالإضافة إلى البرامج التمويلية المحدودة للدخل التي تم توفيرها من البنك في فروعه المختلفة حاليًا، بهدف مساعدة الأسر على مواجهة صعوبات الحياة وأعبائها.

جدول المحتويات

قرض الاسرة كم ياخذ وقت

  • أوضحت إدارة بنك التسليف في المملكة العربية السعودية الإجراءات اللازمة للحصول على قرض الأسرة، والمستندات والأوراق التي يجب تقديمها للحصول على موافقة البنك على تمويل القرض، وتثبت استحقاق المتقدم للحصول عليه.
  • ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن الحصول على تمويل قرض الأسرة يستغرق فترة تتراوح بين سبعة إلى عشرة أيام على الأقل، بدءًا من تاريخ تقديم الطلب، حتى يتم صرف التمويل من إحدى فروع بنك التمويل المنتشرة في مختلف مناطق المملكة.
  • خلال هذه الفترة، تقوم إدارة البنك بمراجعة المستندات والأوراق المقدمة للتأكد من مطابقتها للشروط المطلوبة، ومن ثم يتم اتخاذ قرار حول الموافقة على طلب التمويل أو رفضه.

كم مبلغ قرض الأسرة 1442

يرغب الشخص الذي يريد الحصول على قرض للأسرة من بنك التسليف التابع لبنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في معرفة المبلغ المستحق للقرض، وهذا المبلغ يتفاوت وفقا لعمر الشخص الذي يطلب القرض أو التمويل. ومع ذلك ، فإن الحد الأقصى لقيمة التمويل هو 60 ألف ريال سعودي ، باستثناء بعض الحالات الخاصة التي يمكن أن يتغير فيها الحد الأقصى للقرض أو التمويل وتشمل ما يلي:

  • يشير إلى أنه عندما يبلغ عمر المتقدم للحصول على التمويل أكثر من 60 عامًا وأقل من 65 عامًا، يكون الحد الأقصى للتمويل المسموح به هو 30 ألف ريال سعودي.
  • في حال كان عمر المتقدم للطلب بين خمسة وستين عامًا وأقل من سبعين عامًا، فإن الحد الأقصى للتمويل لا يتجاوز ثمانية عشر ألف ريال سعودي.

شروط بنك التسليف 1442

توجد بعض الشروط التي يتعين توافرها على المتقدمين الراغبين في الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف في المملكة العربية السعودية، وفقًا لإعلان البنك، وتشمل هذه الشروط على الأقل:

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الطلب حاملًا للجنسية السعودية.
  • يجب ألا يتجاوز عمر المتقدم لطلب الحصول على القرض السبعين عامًا.
  • يجب تقديم الطلب من قبل المتقاعدين أو المحدودين الدخل دون غيرهم.
  • يشترط أن يكون الراتب الشهري للمواطن المتقدم بطلبه للحصول على القرض العقاري لا يتجاوز عشرة آلاف ريال سعودي، كما يشترط ألا يتجاوز الراتب السنوي مائة وعشرين ألف ريال سعودي.
  • للموافقة على الطلب، يجب تقديم جميع الوثائق والمستندات المطلوبة إلى إدارة البنك لمراجعتها واتخاذ قرار الموافقة على القرض أو الرفض.

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح مقالنا، الذي تم فيه توضيح المعلومات والتفاصيل الرئيسية لكل من يريد الحصول على قرض الأسرة من بنك التسليف التابع لبنك التنمية الاجتماعية. ويأتي هذا ضمن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتسهيل حياة مواطنيها في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى