التغذيةصحة

ما هي أهم فوائد عسل المجرى الصحية

Add a heading407 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال سنشرح لكم فوائد عسل المجري الصحية، وهو عسل أبيض اللون يتم انتاجه من جذور نبات الصنوبر في غابة كياوي بولاية هاواي، ويمكن الحصول عليه من مناطق أخرى إذا تشابهت ظروفها الجغرافية والمناخية مع غابة كياوي، وفي الفقرات التالية سنعرض لكم فوائد هذا العسل الصحية بالتفصيل.

جدول المحتويات

عسل المجرى

يتميز هذا النوع من العسل بلونه الأبيض الشديد، حتى يبدو أشبه بلون اللؤلؤ، وبلوراته تكون طبيعية للغاية، كما أنه يتميز بمذاقه الدسم والمميز، وتعد عملية استخراج هذا النوع من العسل صعبة للغاية وتتطلب الكثير من العمل الدقيق لمنع تبلوره في المشط، حيث يحتاج إلى استخدام الحرارة لاستخراجه في حالة تبلوره، ولكن ذلك يؤدي إلى فقدانه للون الأبيض المميز ومذاقه الدسم.

فوائد عسل المجرى

  • يحتوي عسل المجري على نسب عالية من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة، ويعود ذلك لاحتوائه على نسب كبيرة من مركب الفلافونويد، الذي يُعد من أهم المواد التي تُعزز صحة الجهاز الهضمي، كما تُساهم المواد المضادة للأكسدة في مقاومة الجذور الحرة التي تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الأورام السرطانية، لذلك فإن إدراج العسل المجري في النظام الغذائي الصحي يُساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان.
  • تحتوي العسل المجري على مواد مضادة للأكسدة فعالة لتأخير ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر، وهي تساعد في الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.
  • يعمل تناول العسل المجري بانتظام على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما يساعد على زيادة مستوى الكوليسترول الجيد، مما يوفر تدفقًا أسهل للأكسجين إلى الدم.
  • يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين، ويحمي من الإصابة بالجلطات الدموية والسكتات الدماغية.
  • يحتوي العسل المجري على العديد من العناصر التي تساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، ويعتبر فعالاً في علاج اضطرابات المعدة والأمعاء، كما يعمل على القضاء على الأعراض المصاحبة للتهابات المعدة والقرحة، ويساعد على طرد الغازات المتراكمة في الجسم، ويحمي من الإصابة بعسر الهضم والإمساك.
  • وفقًا للتجارب، فإن عسل المجري يساهم في الوقاية من التسمم الغذائي، حيث يحتوي على نسب عالية من إنزيم فوق أكسيد الهيدروجين المضاد للفطريات والبكتيريا، والذي يساعد في رفع مناعة الجسم والوقاية من الأمراض المعدية.

الفوائد الصحية لعسل المجري

  • يحتوي عسل المجري على نسب عالية من السكر الطبيعي، فيساهم في مد الجسم بالطافة التي يحتاجها، كما يُنصح الرياضيين بتناول هذا النوع من العسل، وذلك لأنه يمد أجسادهم بالطاقة، ويساعد على تعزيز الأداء البدني لهم، كما أنه له فاعلية كبيرة في تقليل الشعور بالإرهاق والتعب والإجهاد، وذلك لأنه يساهم في الحفاظ على مستويات الجليكوجين في الجسم وجعلها عالية.
  • يُوصى بشدة لمرضى السكري باستخدام العسل المجري، حيث يساهم في تحسين مستوى السكر في الدم والحفاظ عليه في النطاق الطبيعي، وذلك بسبب احتوائه على سكر الجلوكوز الطبيعي.
  • يعد البخار فعالًا لعلاج مختلف مشاكل الجهاز التنفسي، ويمكن استخدامه لعلاج الإنفلونزا والبرد والزكام، ويساعد في تقليل السعال وتخفيف تهيج الحلقة، وبالإضافة إلى ذلك، يساعد على توسيع الشعب الهوائية وتهدئة القصبات.
  • يساهم تناول العسل المجري في تقليل أعراض السعال الليلي واضطرابات النوم، ويزيد من الشعور بالاسترخاء، ويعد من أفضل العلاجات التي تخفف أعراض الربو القصبي.
  • يساهم استخدام عسل المجري في شفاء الجروح وتقليل آثار الحروق، ويُعد أحد أفضل العلاجات الموضعية التي تساعد على تقليل الالتهابات الجلدية، كما يقوم بتعقيم الجروح وحمايتها من تراكم الجراثيم والبكتيريا والفيروسات عليها، بفضل احتوائه على نسب عالية من مادة البروبيوتيك.

فوائد عسل المجرى للمتزوجين

أثبتت الأبحاث العديدة فوائد العسل المجري في تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال، وسوف نشرح في السطور التالية تلك الفوائد بالتفصيل:

  • يعزز عسل المجرى تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، ويحسن وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • له فعالية كبيرة في تخفيف ضغط الأعصاب وتقليل التوتر والقلق، كما أنه فعال في تحسين المزاج.
  • يساعد عسل المجري في علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، حيث يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها دون أي آثار جانبية ضارة، كما يعزز صحة الأوعية الدموية والقلب.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى