القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما هو اصل عائلة الكريديس وش يرجعون ؟

Add a heading594 | موسوعة الشرق الأوسط

في مقالنا، سنجيبك عزيزي القارئ على السؤال الذي يتم تداوله بشكل كبير على محركات البحث حول أصل عائلة الكريديس وأين يعودون، وسنتناول في هذا المقال المعلومات التي لدينا حول هذه العائلة الرفيعة النسب ومواقع وجودها في الماضي والحاضر.

في الماضي، كان العرب يولون اهتمامًا كبيرًا للنسب والعائلة، حيث كانت كل عائلة تنتمي إلى قبيلة مختلفة في مناطق جغرافية متفرقة. كما انتشرت العادات والتقاليد بين القبائل والعائلات العربية. ويرجع السبب في الأساس للقبائل العربية بالاهتمام بالأنساب، وخاصة نسب العائلات أو القبائل ذات المكانة الرفيعة. ومن خلال موسوعتنا، يمكننا الإجابة على سؤال حول أصل الكريديس.

ما هو اصل عائلة الكريديس

تم ذكر بعض المعلومات عن عائلة الكريديس مؤخراً، حيث يعود أصل عائلة الكريديس إلى المناطق الكويتية التي نشأت فيها هذه العائلة، وخاصة بفضل وجود هذه القبيلة حتى اليوم، وليس هذا فحسب، بل أصبحت من أشهر وأبرز القبائل العربية الموجودة بين قبائل العرب.

  • تسكن الآن عشيرة الكريديس أراضي المملكة العربية السعودية الموجودة في الجهة الشمالية من شبه الجزيرة العربية وتُعد عشيرة الكريديس من أشهر العشائر أو القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية الآن والتي تشتهر بأصلها الرفيع وحفاظها على تقاليدها وعاداتها منذ القدم.
  • تتداخل عائلة الكريديس مع العديد من العائلات ذات النسب العالية والأصل الكبير في المملكة العربية السعودية وتندمج معهم.
  • عائلات الكريديس تنتسب فعليًا لقبيلة شمر العربية الشهيرة، وتُعد قبيلة شمر واحدة من أشهر القبائل وأعرقها، وتنقسم إلى عدة فروع، وتنتمي عائلة الكريديس إلى فخذ الرمال من قبيلة شمر.
  • يوجد حاليًا عائلة الكريديس في الرياض والقصيم في المملكة العربية السعودية، ويذكر أن عائلة الكريديس لديها تواجد قليل في دولة الكويت في منطقة تسمى منطقة الجهراء.

ماهي قبيلة شمر

  • تُعتبر قبيلة شمر من أكثر القبائل انتشارًا في العالم العربي، إذ تتواجد في عدد كبير من الدول، وموطنها الأصلي هو مدينة حائل في منطقة نجد بالمملكة العربية السعودية، وتمتد جذور هذه القبيلة إلى عدد كبير من البلدان العربية الأخرى.
  • تنتشر جذور قبيلة شمر في مناطق مختلفة من الخليج وتمتد إلى العراق وسوريا والأردن وقطر وسلطنة عُمان، بالإضافة إلى الكويت التي تُعتبر موطنًا لعائلة الكريديس التي تنتسب إلى هذه القبيلة العريقة.

علاقة قبيلة شمر بعائلة الكريديس

  • تندرج عائلة الكريديس من قبيلة شمر، التي تمتد جذورها في أنحاء العالم العربي، حيث يشتركون في ميزتين هما النسب الرفيع والمقام العالي.
  • على الرغم من تعدد عائلات الكريديس في قبيلة عريقة مثل قبيلة شمر، فإن عائلة الكريديس اكتسبت شهرة واسعة في السمو وارتفاع المكانة بين قبائل وعائلات العرب.

يتم في هذا المقال التركيز على اهتمام العرب بالنسب والأصل الرفيع، ويتم التركيز على عائلة الكريديس كأحد الأمثلة على الأصل الرفيع، ويتم دعوة القارئ للحصول على المزيد من المعلومات حول أصل عائلة الكريديس من خلال زيارة المزيد من مقالات الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى