المراجعموسوعة كيف

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

Add a heading631 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنشرح لكم خطوات تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10. قد يتعود العديد من الأشخاص على استخدام شاشة الكمبيوتر بمقاس محدد، وعند شراء شاشة كبيرة وتركيبها على الحاسوب، يلاحظون أن التطبيقات والأيقونات تبدو كبيرة، وأحيانًا يكون الخط كذلك. هذه المشكلة شائعة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بويندوز 10، ويبحث العديد من مستخدمي الحاسوب عن الطريقة الصحيحة لتصغير حجم الشاشة. يريدون أن تبدو الأيقونات والتطبيقات بحجمها الأصلي وإعادة ضبط أبعاد الشاشة. لهذا، سنشرح لكم في هذا المقال خطوات تصغير حجم الشاشة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10، وذلك من خلال الفقرات التالية في موسوعتنا.

جدول المحتويات

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

تتم عملية تكبير أو تصغير الشاشة عادةً من خلال خطوة واحدة، وغالبًا ما تقوم أجهزة الحواسيب التي تعمل بنظام Windows 10 بإعادة ضبط أبعاد الشاشة تلقائيًا، إلا أنه في بعض الأحيان قد يحتاج المستخدم إلى إعادة ضبط الأبعاد يدويًا، ولذلك سنشرح لكم في السطور التالية الخطوات الصحيحة لتصغير شاشة الحاسوب.

حل مشكلة الشاشة الكبيرة في ويندوز 10

إذا كنت ترغب في حل مشكلة الشاشة الكبيرة في ويندوز 10، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • للبدء، يجب النقر على قائمة “ابدأ”، وستجدها في الجزء السفلي من الشاشة على الجانب الأيسر.
  • عند النقر على زر ابدأ، سيتم عرض مجموعة من الخيارات، وستجد خيار الإعدادات (Settings) موجودًا على شكل رمز العتاد، يمكن النقر على هذا الخيار للوصول إلى الإعدادات.
  • سيتم عرض مافي الشاشة أمامك، وهي تحتوي على العديد من الأيقونات، ومن هذه الأيقونات اضغط على (System).
  • بعد ذلك، سيتم نقل الجهاز إلى صفحة أخرى تحتوي على مجموعة خيارات مختلفة، ومن بين تلك الخيارات يتعين عليك النقر على الخيار الأول (عرض Display).
  • بعد ذلك، سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى، ويجب النزول إلى أسفل تلك الصفحة والنقر على زر (advanced display systems)، وذلك للوصول إلى إعدادات الشاشة الخاصة بالجهاز.
  • سوف تظهر أمامك الآن صفحة جديدة على الشاشة، ومن هذه الصفحة قم بالنقر على خيار (Resolution)، وستجد فيه العديد من المقاسات التي يمكن اختيار أي منها.
  • في حال الرغبة في تصغير حجم الشاشة، يمكنك الاختيار بين الأحجام التالية: 960X529، 800X600، 960X600، وفي حال وجود كلمة (موصى به) بجانب أي خيار، فهذا يعني أن الحجم مناسب لشاشتك.
  • عندما تختار المقاس المناسب للشاشة، اضغط على زر (Apply) لتغيير حجم الشاشة وفقًا للاختيار الذي قمت به.
  • بعد مرور خمس عشرة ثانية، سيتم عرض رسالة على شاشة الكمبيوتر تطلب منك الاختيار بين (الاحتفاظ بإعدادات العرض هذه) أو (العودة إلى الإعدادات السابقة)، وإذا كنت ترغب في الاحتفاظ بالإعدادات الجديدة، فانقر على (الاحتفاظ بالتغييرات)، وإذا كنت لا ترغب في هذه الإعدادات الجديدة وتريد العودة إلى الإعدادات السابقة، فانقر على (التراجع)، وسيتم إعادة الشاشة إلى الإعدادات السابقة.
  • إذا قمت باختيار مقاس محدد للشاشة ووجدت لاحقًا أنه غير مناسب وترغب في تغييره، يجب اتباع الخطوات التي شرحناها سابقًا لتغيير المقاس إلى آخر يناسبك.

كيفية تكبير شاشة الالعاب في ويندوز 10

إذا كنت تريد تكبير الشاشة وجعل الأيقونات أكبر، ينبغي عليك اتباع نفس الخطوات التي شرحناها في الفقرة السابقة. وعندما تصل إلى مرحلة الدقة (Resolution)، لا تختار المقاسات الصغيرة التي عرضناها، بل اختر أحد المقاسات التالية: 1152X864، 1280X800، 1280X720. وستظهر نافذة منبثقة للموافقة على تكبير الشاشة أو إلغاء هذا الخيار والعودة إلى الحجم السابق.

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد أوضحنا لكم من خلال مقالنا ما هو حل مشكلة الشاشة الكبيرة في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10، وتوضيح الطريقة الصحيحة التي يمكن القيام بها لتصغير حجم الشاشة وتصغير حجم الأيقونات، بالإضافة إلى عرض المقاسات التي يمكن الاستعانة بها لتصغير الشاشة، والمقاسات التي يمكن اختيارها لتكبير الشاشة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى