تدريبوظائف و تعليم

دورة مكافحة المخدرات كم شهر .. خطوات القبول في مكافحة المخدرات

Add a heading703 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّفوا معنا في الموسوعة على دورة مكافحة المخدرات ومدتها، إذ تعتبر من الأسئلة المهمة التي يبحث عنها الكثيرون من المواطنين السعوديين الراغبين في الالتحاق بوظائف تابعة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات في المملكة العربية السعودية. تأتي أهمية هذه الدورة من عدة أسباب، منها حماية الوطن وحفظ أمنه واستقراره، بالإضافة إلى الحصول على رواتب ممتازة للوظائف المتعلقة بهذا المجال. وسنقوم في المقال التالي بعرض أهم التفاصيل المتعلقة بمدة دورة مكافحة المخدرات، فتابعونا.

دورة مكافحة المخدرات كم شهر

  • تبدأ دورة مكافحة المخدرات بعد الإعلان عن أسماء المقبولين في الوظائف التابعة لمديرية مكافحة المخدرات، حيث يتم الاتصال بالمقبولين لإبلاغهم بموعد الالتحاق بالمعهد لإتمام دورة تدريبية لمدة خمسة أشهر.
  • يتم تعليم الجندي فيها الواجبات الأساسية التي يجب عليه القيام بها تجاه وطنه ووظيفته، والدور الهام الذي ينبغي عليه القيام به في حماية الوطن، بالإضافة إلى تلقيه التدريبات العسكرية التي تمنحه المهارات اللازمة لأداء وظيفته بشكل صحيح.
  • يتم تدريس دورة مكافحة المخدرات في معهد تدريب مكافحة المخدرات بمدينة الرياض، وتُقدم للمقبولين في الوظائف التابعة لمديرية مكافحة المخدرات في المملكة، بعد إخطارهم بالوظائف والتواصل معهم لتحديد تدريبهم في المعهد وتأهيلهم لممارسة الوظائف التي ينضمون لها.
  • يتم من خلال التدريب تعريف المقبولين بالوظائف التابعين لها، وبما يطلب منهم من مهام، وتدريبهم على المهارات البدنية والقتالية التي لا بد أن تتوفر في رجل مكافحة المخدرات لكي يتمكن من أداء وظيفته. يبدأ التدريب بعد نجاح المتقدم في جميع الاختبارات واجتيازه للتحريات التي تجرى بهدف التثبت من أهليته لتلك الوظيفة الهامة في حماية الوطن من خطر المخدرات.

وبهذا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي شرحنا فيه كم مدة دورة مكافحة المخدرات، والتي تستمر لمدة خمسة أشهر من بدايتها حتى نهايتها، حيث يتلقى المتدرب جميع التدريبات اللازمة لتولي هذه الوظيفة الحساسة، وذلك ليتمكن من حماية أمن المملكة من خطر المخدرات الذي يهدد ليس فقط المملكة ولكن العالم بأسره.

المراجع

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى