صحةمصادر التعليم

كليشة اختبار 1442 لجميع المراحل التعليمية

كليشة اختبار 1442 لجميع المراحل | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم، أيها المعلم الكريم، نموذج اختبار 1442 لجميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث انتقل التعليم في الوقت الحالي إلى التعليم عن بُعد. وبما أن هذه المرحلة تتطلب الانتقال إلى المنصات التعليمية، فقد أنشأت المملكة العربية السعودية منصات تعليمية تعمل كوسيط للتواصل بين المعلم والطالب وولي الأمر في ظل جائحة كورونا التي شكلت تحديًا جديدًا.

تقترب اختبارات نصف العام لجميع المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية، لذلك على المعلمين تجهيز الاختبارات باستخدام الكليشيهات المطبوع عليها شعار وزارة التعليم السعودية الجديد 1442- 2021، ويمكن الاطلاع على أبرز هذه الكليشيهات الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة في جميع المواد الدراسية من الرياضيات والعلوم واللغة العربية والإنجليزية وغيرها، ويمكن العثور عليها على موسوعة، لذا تابعونا.

كليشة اختبار 1442 لجميع المراحل التعليمية

يشغل المعلمون والمعلمات في المملكة العربية السعودية التحضير الجيد للاختبارات لجميع الطلاب من المتوسط والمتفوقين. ولهذا الغرض، خصصت وزارة التعليم في السعودية عددًا من القوالب الجاهزة للاختبارات والتي تحمل شعار وزارة التعليم. وعلى المعلمين إضافة الأسئلة في الورقة ومن ثم توزيعها على الطلاب في الاختبارات لجميع المراحل الدراسية وفي جميع المواد الدراسية.

تتيح الكليشيه لمعلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية إضافة شعار المنطقة التعليمية ومكتب التربية والتعليم التابع لها إلى ورقة الاختبار، بالإضافة إلى إدراج اسم المدرسة على ورقة الاختبار. وفيما يلي أبرز كليشيهات تحتوي على شعار وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية:

  • تفتتح ورقة الاختبار لجميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية باسم الله، بداية بالبسملة.
  • تتكون كليشه ورقة الاختبار في المملكة العربية السعودية من ثلاثة أقسام، وهي: قائمة في الوسط وقائمتان على الجانبين الأيسر والأيمن.
  • تحتوي القائمة الموجودة في أعلى يمين صفحة الاختبار في المدارس السعودية على اسم المملكة العربية السعودية وشعار وزارة التعليم واسم إدارة التربية والتعليم في منطقة … للبنين أو البنات ومكتب التربية والتعليم في …، وكذلك اسم المدرسة واسم المصحح واسم المراجع.
  • تتضمن قائمة الاختبار في المدارس السعودية في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة، اسم الطالب ورقم جلوسه، إضافة إلى اسم المادة ومدة الاختبار، وتوقيع المصحح والمراجع، ويجب كتابة معلومات اختبار الفصل الدراسي (الأول/الثاني) والدور (الأول/الثاني)، بالإضافة إلى العام الدراسي.
  • تتضمن القائمة التي تقع في الأعلى المتوسط للصفحة المرادة، الدرجة المحرزة (بالأحرف أو الأرقام) ومن ثم وزارة التعليم السعودية.

كليشة اختبار 1442

11 | موسوعة الشرق الأوسط

 

كليشة اختبارات وزارة التربية والتعليم

21 | موسوعة الشرق الأوسط

كليشه اختبارات المرحلة المتوسطة للغات

تتضمن ورقة اختبارات المرحلة المتوسطة في مدارس اللغات بالمملكة العربية السعودية شعار وزارة التعليم الجديد لعام 1442 هـ، إضافة إلى اسم الطالب والفرقة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب، وعدد ساعات الاختبار، وتنقسم درجات الاختبار إلى أربع درجات للاختبار السمعي وأربع درجات للاختبار الكتابي، ويتم حساب المجموع الكلي للمادة بواقع 26 درجة، ويستمر الاختبار لمدة ثلاث ساعات، بغض النظر عن المرحلة التعليمية سواءً كانت الأولى أو الثانية أو الثالثة متوسط.

3 | موسوعة الشرق الأوسط

كليشة اختبار مادة اللغة الإنجليزية

هذا هو كليشيه اختبار مادة اللغة الإنجليزية المقدمة من المملكة العربية السعودية، والتي تشمل اسم المصحح ورقم الدرجة، ويجب كتابتهما في خانتين منفصلتين، ومن ثم إدراج اسم المراجع ورقم الدرجة والتوقيع.

يتضمن اسم الطالب والصف ورقم الجلوس الخاص بالطلاب، بالإضافة إلى موقعهم الذي يتم تحديده من قبل وزارة التعليم ومكتب التعليم، ويتم تضمين الدرجة الكلية للاختبار في منتصف ورقة الاختبارات.

4 | موسوعة الشرق الأوسط

كليشة اختبار 2021

Untitled1 | موسوعة الشرق الأوسط

 

كليشة اختبار

Untitled2 | موسوعة الشرق الأوسط

كليشة اختبار وزارة التعليم

Untitled3 | موسوعة الشرق الأوسط

قدمنا في مقالنا الكليشة الخاصة بالاختبارات الدراسية لجميع المراحل التعليمية ولكافة المواد الدراسية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك اختبارات اللغة الإنجليزية والعربية. نأمل أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع في عرض مبسط للكليشهات المختلفة للاختبارات التي يحتاجها الطلاب في المرحلة الدراسية القادمة، وندعوكم لمتابعة كل جديد عبر الموسوعة

يمكن للقارئ العزيز متابعة المزيد من المعلومات في الموسوعة العربية الشاملة :

1-متى تبدا اختبارات الفصل الاول ١٤٤٢

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى