أسأل الخبراءالمراجع

رابط تسجيل رياض الاطفال 1445

تسجيل رياض الاطفال 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم فيما يلي خطوات و رابط تسجيل رياض الاطفال 1445 بالتفاصيل من خلال هذا المقال فتابعونا، تحرص المملكة العربية السعودية على توفير خدمات تدعم سبل الراحة لمواطنيها وتعمل على توفير وقتهم وجهدهم، ومنها نظام نور الذي أطلقته وزارة  التعليم في المملكة الذي يتيح لأولياء الأمور إمكانية تسجيل أبنائهم من خلاله للالتحاق برياض الأطفال.

جدول المحتويات

خطوات تسجيل رياض الاطفال 1445

  • الخطوة الأولى للاستفادة من نظام نور هي الدخول إلى الموقع الرسمي، ويمكن الوصول إليه بسهولة من خلال النقر على هذا الرابط
  • بعد ذلك، يجب تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك. إذا كان هذا أول مرة تزور فيها الموقع، فيجب عليك إنشاء حساب جديد عن طريق النقر على رابط التسجيل للوصول إلى حساب جديد.
  • بعد تسجيل الدخول إلى حسابكم، يجب النقر على أيقونة تسجيل الأطفال الموجودة على الصفحة الرئيسية.
  • عند الضغط على زر تسجيل الأبناء، سيتم فتح صفحة جديدة تطلب منك إدخال بيانات الطالب مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية وتاريخ ميلاده، وكذلك مكان إقامته وصلته القرابة به.
  • إذا كان الطالب غير سعودي الجنسية، فيجب على ولي الأمر كتابة رقم الهوية الخاص به بدلاً من الهوية الوطنية.
  • الخطوة التالية هي اختيار المدرسة والمرحلة الدراسية للطالب وفقًا لعمره.
  • بعد ذلك، يجب عليكم متابعة كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بالطالب، مثل الاسم بالكامل، بيانات محل إقامة الطالب، وطرق التواصل مع ولي أمره.
  • عليك الآن الاطلاع على الشروط والأحكام المذكورة أمامك والضغط على زر القبول لإتمام عملية التسجيل بنجاح.
  • إذا كان الطفل مستوفيًا للسن المطلوب ويوجد لديه مكان شاغر في المدرسة المختارة، فيجب على ولي الأمر الذهاب إلى المدرسة لتسليم أوراق الطالب.

رابط تسجيل رياض الاطفال 1445

عملت المملكة العربية السعودية بجميع أجهزتها في الفترة الأخيرة على توفير نوع مميز من الخدمات الحكومية، وهي تلك التي تقوم بنقل كافة الخدمات الحكومية من خدمات مكتبية، حيث يقوم المواطن بزيارة المكاتب المختلفة لإنهاء معاملاته الخاصة، إلى تنفيذ كافة الخدمات الحكومية بشكل أسهل، أو حتى تنظيمها من خلال تحويلها إلى خدمات إلكترونية. ويعمل ذلك على تنفيذ رؤية المملكة 2030. ومن بين تلك المواقع، توجد منصة “نور” التي تعمل على توفير كافة الخدمات المتعلقة بالتعليم النظامي داخل المملكة، والتي تخدم الإداريين والمعلمين وأولياء الأمور والطلاب. ومن بين تلك الخدمات، تسجيل رياض الأطفال، ويمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على “الرابط

أعمار تسجيل رياض الأطفال 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1445هـ، والتي تتمثل في 3 مستويات مختلفة وتستوجب الالتزام بها لقبول الطلاب وتسجيلهم للالتحاق بمراحل التعليم الابتدائي النظامية.

  • يجب على الطالب المتقدم للمرحلة الأولى من رياض الأطفال أن يكون عمره 3 سنوات وحد أدنى سنتين و9 أشهر عند تقديم الطلب، ويجب أن يستمر الطالب في تلك المرحلة حتى يصل عمره إلى الرابع.
  • يجب على الطالب الذي يتقدم للمرحلة الثانية من رياض الأطفال البالغ من العمر 4 سنوات استكمال تلك المرحلة حتى يصل إلى عمر الخامس.
  • يجب على الطالب الذي يرغب في الانتقال للمرحلة الثالثة من رياض الأطفال الذي يستمر لمدة 5 سنوات، الاستمرار في تلك المرحلة حتى يصل إلى سن السادسة.

أسئلة شائعة

متى يبدا التسجيل في الروضه 1445 ؟

تم فتح باب التسجيل للمستجدين في نظام نور 1444 اعتبارًا من يوم 28 شوال 1444 هـ الموافق 29 مايو 2022 م.

كم عمر الطفل عند دخول التمهيدي؟

تبدأ مرحلة الحضانة من سن 3 أشهر وتستمر حتى عمر 3 سنوات.
مرحلة رياض الأطفال المستوى الأول لمدة 3 سنوات.
المرحلة الثانية لرياض الأطفال يبلغ عمرها 4 سنوات.
مرحلة رياض الأطفال المستوى الثالث 5 سنوات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى