صحةصحة المرأة

التحاميل المهبلية كم أخليها ؟

التحاميل المهبلية كم أخليها | موسوعة الشرق الأوسط

التحاميل المهبلية هي دواء فعال جدا للتخلص من الالتهابات والافرازات والروائح الكريهة في المهبل، والتي تنشأ نتيجة نشاط فطري أو بكتيري أو عدوى تناسلية. ومع ذلك، يتردد كثير من السيدات في استخدامها لأنها قد تكون مزعجة بالنسبة للبعض، ولكنها الأكثر فعالية والأكثر أمانا من حيث الآثار الجانبية. ولكن السؤال الذي يدور في ذهن الكثير من النساء هو كم عدد التحاميل المهبلية التي يمكن استخدامها؟

جدول المحتويات

اولاً ما هي التحاميل

تتكون التحاميل من لبوس خارجي رخو أو مادة جيلاتينية تشبه زبدة الكاكاو، يتم وضعها في المهبل أو الشرج أو فتحة مجرى البول، وبعد تناولها يبدأ الجسم في امتصاصها عن طريق درجة حرارة الجسم ويبدأ في امتصاص الطبقة الخارجية للاستفادة من فوائدها في الجسم.

أنواع التحاميل

1-التحاميل الشرجية

اللبوسة هي قطعة من مادة رخوة تتم تناولها عن طريق فتحة الشرج، ويبلغ طولها حوالي 5 سم، وتكون عادةً بشكل مخروطي لسهولة تناولها، وتستخدم في الحالات التي تعاني فيها الأشخاص من الحساسية وارتفاع درجة الحرارة والغثيان والإمساك وغيرها من الأمراض.

2-التحاميل المهبلية

تمثل الحبوبة عبارة عن لبوسة بيضاوية الشكل تُستخدم غالبًا في حالات التهاب المهبل أو الإصابة بالعدوى الفطرية أو الجفاف المهبلي، ويمكن استخدامها أيضًا كوسيلة لمنع الحمل.

3-تحاميل مجرى البول

هذا النوع من التحاميل هو تحاميل صغيرة الحجم ويتم إدخالها في مجرى البول، ولكنه نادر جدًا، حيث يتم استخدامه من قبل الرجال الذين يعانون من ضعف في الانتصاب والعجز الجنسي، وحجمها لا يتجاوز حجم حبة الأرز.

التحاميل المهبلية كم أخليها كي تذوب

  1. بعد استخدام التحاميل المهبلية، يجب الاستلقاء على الظهر لمدة لا تقل عن خمس دقائق، للتأكد من امتصاص الجسم لها بالكامل، ويجب حفظها في الثلاجة قبل وضعها لتجنب الذوبان.
  2. بعد ذلك، تبدأ التحاميل في الذوبان ببطء داخل الجسم لعلاج المشكلة، حيث يتم استخدامها في الغالب لعلاج الالتهابات والفطريات، ويجب تناولها بدرجة حرارة الغرفة ولا يجب تناولها إذا كانت قد انصهرت.
  3. يجب تجنب ممارسة الجنس بعد استخدام التحاميل المهبلية لمدة تتراوح بين يوم وثلاثة أيام، وفق تعليمات الطبيب المعالج.

نصائح هامة يجب اتباعها عند تناول التحاميل:

  • ينبغي عليك غسل يديك بالماء والصابون، ويفضل استخدام الأنواع المطهرة قبل تناول الطعام وبعد الانتهاء منه، وذلك لتجنب الإصابة بأي أمراض معدية.
  • ينبغي إزالة الغلاف المطاطي من اللباس ويمكن ارتداء القفازات إذا كنت تخشى الإصابة بالعدوى أو تعاني من أمراض معدية.
  • في حال وجود صعوبة كبيرة في وضع التحاميل، يمكنك وضع قطعة من الجل الطبي على التحاميل لتسهيل وضعها، ولكن يجب تجنب استخدام الفازلين.
  • بعد ذلك، اضطجعي على ظهرك وضعي وسادة تحت المؤخرة إذا كنتِ ستستخدمين تحاميل مهبلية، وتأكدي من إدخالها بشكل كامل في عنق الرحم، وتجنبي وضعها في فتحة مجرى البول.
  • إذا كنت ستستخدمها في تحلية فتحة الشرج، اضطرب على جانبك واثني رجليك بشكل مائل، ثم رفع الوركين لتعرض فتحة الشرج، ثم ضع اللبوسة داخل فتحة الشرج.
  • يجب وضع التحاميل في الجزء المدبب منها، والتأكد من إدخالها بشكل جيد، ثم الاستلقاء على الظهر لمدة خمس دقائق.

الحالات التي لا يجب أن يتم تناول التحاميل معها

  1. يجب تجنب تناول التحاميل إذا كان الشخص قد خضع لعملية جراحية في منطقة المهبل أو الشرج خلال الستة أشهر السابقة.
  2. ينبغي تجنب استخدام التحاميل في الحالات التي تعاني من عدم انتظام ضربات القلب، أو في الحالات التي تحتاج إلى تضييق المهبل.
  3. يجب تناول التحاميل المهبلية خلال فترة الصلاحية المدونة على العبوة الخارجية، ويجب حفظها في الثلاجة لتجنب انصهارها؛ حيث يعرض ذوبانها للتلف.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى