الصحة الإنجابيةصحة

تجربتي مع علامات غثيان الحمل بولد هل هو دقيق ؟

غثيان الحمل بولد | موسوعة الشرق الأوسط

غثيان الحمل بولد أحيانا تختلف علامات الحمل بولد ذكر عن علامات الحمل بالأنثى قد يكون صحيحا في بعض الحالات وقد يخطئ أحيانا فهناك بعض التغيرات التي تطرأ على المرأة الحامل في فترة حملها تجعلها تشعر أن جنس الطفل هو ولد ومنها الغثيان والقيء والشديد وتبدأ أعراض الحمل بولد الأكيدة مع بداية الشهر الرابع من الحمل.

غالبًا ما تبدأ الأم بالتساؤل عن نوع الجنين والعلامات التي تشعر بها، وعلى الرغم من أن العلامات العلمية للحمل بولد لم تثبت بعد وتختلف من امرأة حامل إلى أخرى، فإن نسبة الهرمونات تتغير وتكون أعلى في النساء الحوامل بولد بالمقارنة مع النساء الحوامل ببنت. وسنوضح العلامات الممكنة للحمل بولد للأم في السطور التالية.

أبرز علامات الحمل بولد

سواد أسفل السرة

الخط الأسود الموجود تحت السرة يدل عادةً على وجود حمل بولد، حيث يزداد سواد الخط وطوله بمعدل سنتيمتر واحد كل أسبوع، ويكون موجودًا مباشرة تحت السرة، ولم تعرف أسبابه بعد، ولكن يفسره البعض على أنه علامة على وجود حمل بولد.

تغير في حجم الثدي

اختلاف حجم الثدي وتغيره هو نتيجة طبيعية للحمل بسبب تغير هرمونات الجسم، وعلى الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن اختلاف حجم الثدي الأيمن عن الأيسر يشير إلى جنس الجنين، فإن ذلك يرجع إلى تأثير الهرمونات وليس لتحديد نوع الجنين.

زيادة في طول الشعر

عندما تتغذى المرأة الحامل بتغذية سليمة، يزداد طول شعر رأسها بسبب التغيرات الهرمونية، ويرى البعض أن زيادة طول الشعر ولمعانه وحيويته تشير إلى الحمل بولد، بينما يرى آخرون أن بهتان الشعر وتساقطه يعد علامة على الحمل ببنت، ويعتبران هذان الرأيان اعتقادًا شائعًا.

طريقة النوم

غالبًا ما يواجه النساء صعوبة في النوم خلال فترة الحمل، وربما يترجم ذلك في الحلم بأنها تنام على جانبها الأيسر بمعنى أنها تحمل ذكرًا، وعلى الجانب الأيمن بمعنى أنها تحمل أنثى. ومع ذلك، فإن هذه الاعتقادات غير صحيحة، والمرأة الحامل تنام بالوضعية التي تريحها وقد تختلف عن الأخرى.

تغير لون البول

يمكن أن يتغير لون البول خلال فترة الحمل نتيجة التغيرات الهرمونية التي يتعرض لها الجسم، ويعتبر بعض الناس أن تغير لون البول ليصبح أكثر قتامة عند النساء الحوامل يشير إلى حملهن بولد، في حين يعتبر لون البول الفاتح إشارة إلى حملهن بفتاة، مثلما يعتبر غثيان الحمل إشارة إلى حملهن بولد.

شكل البطن

يختلف شكل البطن من شخص لآخر ويتأثر ارتفاع البطن بمتغيرات أخرى غير نوع الجنين، فلا يمكن الاعتماد بشكل كامل على شكل البطن لتحديد نوع الجنين، فبعض الأشخاص يعتقدون أن الارتفاع يشير إلى نوع الجنين، ولكن هذا ليس صحيحًا، حيث يمكن أن يكون شكل البطن مرتفعًا أو مسطحًا بغض النظر عن نوع الجنين.

نبضات القلب

يعتقد الكثيرون من النساء أن نبضات قلب الجنين إذا زادت عن 140 نبضة في الدقيقة، فإن الجنين يكون بنتًا، وإذا قلت عن ذلك، يكون الجنين ولدًا، وهذه المعلومة غير مؤكدة، حيث أن نبض الجنين في الشهور الأولى من الحمل يكون متساويًا بين الذكور والإناث دون وجود أي اختلاف.

الوحم

يمكن لبعض الأشخاص تفسير رغبة الحامل في تناول بعض الأطعمة على حساب غيرها بأنها تشير إلى حملها بولد إذا تناولت الأطعمة اللاذعة والمالحة، وحملها ببنت إذا تناولت الأطعمة المسكرة والحلويات، ولكن في الواقع فإن هذه الرغبة تعود إلى احتياج جسمها لمثل هذه العناصر الغذائية ولا يتعلق الأمر بتحديد جنس الجنين.

شكل البشرة

توجد العديد من الأقاويل الغير علمية التي تشير إلى أن الحامل بولد ستكون بشرتها شاحبة وتظهر عيوب مثل الهالات السوداء وحب الشباب، في حين تصبح بشرة الحامل ببنت نقية وخالية من المشاكل، ولكن هذه الأقاويل غير صحيحة، فتغيرات هرمونات الجسم هي السبب وليست الجنسية للجنين، مثل أعراض غثيان الحمل الذي يحدث في حالة حمل الأم بولد.

علامات غثيان الحمل بولد

يعتقد بعض الناس أن غثيان الصباح لدى الحوامل يشير إلى جنس الجنين، حيث يعتبر الغثيان الصباحي الشديد علامة على حمل بولد، وقلة الغثيان تدل على حمل ببنت، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح حيث أن الغثيان الصباحي يحدث بسبب تغيرات هرمونات الحمل، ويختلف من امرأة لأخرى حسب صحتها، ولا يشير بأي شكل من الأشكال إلى جنس الجنين، ويجب تذكير الجميع بأن هذه التفسيرات غير صحيحة وليس لها أي أساس علمي.

للمزيد يمكنك متابعة : –

تجربتي في علاج الغثيان المستمر أثناء الحمل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى