صحةقطاع الرعاية الصحية

عاجل: الصحة السعودية تعلن بيان إصابات كورونا اليومي

الصحة السعودية تعلن عن توسعتها 2 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن البيان اليومي لمتابعة جائحة كورونا داخل المملكة، وكشف البيان عن تسجيل 85 حالة إصابة جديدة، بالإضافة إلى وجود 30 حالة حرجة وتسجيل 81 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة فقط. وبذلك يصل إجمالي عدد الإصابات منذ بداية الجائحة إلى 550 ألف مصاب.

#الصحة تعلن عن تسجيل (85) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1) حالة وفاة رحمه الله، وتسجيل (81) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (539,793) حالة ولله الحمد. pic.twitter.com/fnmG2MgQng

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) December 16, 2021

وتُعَد المملكة واحدة من أفضل الدول التي تتعامل مع الجائحة منذ انتشارها في بداية عام 2020، حيث قامت بفتح جميع مؤسساتها الصحية للتعامل مع المصابين وفرض الإغلاق الكامل لتفادي انتشار العدوى، كما قامت وزارة الصحة بتوسيع نطاق خدماتها من خلال فتح مستشفيات جديدة عالية المستوى وتطوير المراكز الصحية الحالية لتتسع لجميع المصابين.

في الوقت الحالي، تدعو وزارة الصحة المواطنين جميعهم للتوجه إلى المراكز الصحية القريبة لتناول الجرعة الثالثة والمعززة من لقاح فيروس كورونا، وذلك للحصول على درع من أي متحورات جديدة. كما فرضت الوزارة عقوبات على ممارسي الرعاية الصحية الذين لم يتلقوا الجرعات المعززة، والتي تعتبر جرعة أساسية بعد مرور 6 أشهر على تناول الجرعتين الأساسيتين من اللقاح.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى