صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تعلن تخطيها 49 مليون جرعة لقاح كورونا

بعد ارتفاع منحنى الإصابات السعودية تدعو المواطنين لتلقي الجرعة التنشيطية | موسوعة الشرق الأوسط

كشفت وزارة الصحة السعودية يوم الجمعة الماضي عن تجاوز عدد الجرعات التي تم إعطاؤها للمواطنين والمقيمين داخل المملكة 49 مليون جرعة، وتم توزيعها على أكثر من 587 منشأة صحية في جميع المدن والمحافظات، وهو رقم قياسي عربي، حيث تحتل السعودية المرتبة الثالثة في عدد الجرعات المستخدمة وفقًا للبيانات الصادرة عن الصحة الخليجية.

أكدت وزارة الصحة السعودية أن الجرعات لا تزال في زيادة يومية، بعد دعوتها لجميع المواطنين والمقيمين للحصول على الجرعة الثالثة، والتي تعد الجرعة المعززة للجرعتين السابقتين، وتعتبر إحدى الجرعات المطلوبة رسميًا ويجب على الجميع الحصول عليها.

في إطار جهود الصحة لتطعيم جميع المواطنين، لا يزال عدد الإصابات بفيروس كورونا يرتفع بشكل كبير. وقد أعلن البيان الصادر قبل قليل عن تسجيل 325 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة و32 حالة حرجة. وفي المقابل، تم تسجيل 117 حالة شفاء من الفيروس المتحور الجديد أوميكرون، الذي كان سببًا في ارتفاع معدل الإصابات مرة أخرى، بسبب انتشاره السريع عبر الهواء والتنفس، وليس من خلال الرذاذ.

#الصحة تعلن عن تسجيل (325) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1) حالة وفاة رحمه الله، وتسجيل (117) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (540,744) حالة ولله الحمد. pic.twitter.com/JRpruwBlgy

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) December 25, 2021

أكدت هيئة الصحة الخليجية أن الجرعة الثالثة من اللقاح، والتي أصبحت متاحة لجميع المواطنين الآن، هي الأمل الوحيد لمواجهة متحور أوميكرون السريع الانتشار. وأشارت الهيئة إلى أن بعد تلقي الجرعة الثالثة، لن يكون هناك حاجة لتطوير لقاح جديد لمواجهة أي متحور جديد قد يطرأ في المستقبل.

أعلنت وزارة الصحة توفير اللقاح لفئة جديدة وهي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عامًا، حرصًا منها على حماية الجميع من أي متحور أو فيروس قد يظهر في المستقبل. واختارت الوزارة لقاح فايزر من بين جميع اللقاحات المعتمدة لديها لتقديمه لهذه الفئة العمرية، مؤكدة أنهم سيتلقون نصف جرعة اللقاح التي يتلقاها البالغون مرتين، وهو ما لا يشكل أي ضرر على صحتهم.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى