صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تتخطى حاجر 50 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا

بعد ارتفاع منحنى الإصابات السعودية تدعو المواطنين لتلقي الجرعة التنشيطية 2 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السعودية تجاوزها لعتبة الـ 50 مليون جرعة من اللقاح المتاح للمواطنين والمقيمين في أراضي المملكة، والذين أصبحوا محصنين بعد تلقيهم الجرعة الأولى والثانية من اللقاحات المعتمدة عالميًا، والتي توفر لهم فرصًا أعلى للوقاية من فيروس كورونا الذي يعاني منه العالم منذ حوالي 3 أعوام.

أكدت وزارة الصحة أن الجرعات ما زالت في حالة زيادة يومًا بعد يوم، خاصة بعد إعلان الجرعة الثالثة، وهي الجرعة التنشيطية لجهاز المناعة، والتي يتعين الحصول عليها بعد مرور لا يقل عن 3-6 أشهر على الجرعة الثانية، لتعزيز قدرة الجسم على مواجهة المتغيرات التي تم اكتشافها مؤخرًا للفيروس.

توفر وزارة الصحة السعودية التطعيمات في أكثر من 587 مؤسسة صحية موزعة في جميع أنحاء المملكة، لتسهيل عملية الوصول وتلقي اللقاح من قبل المواطنين. يتم التسجيل لتلقي الجرعة عبر تطبيقات صحتي وتوكلنا، التي أطلقتها الوزارة منذ ظهور الجائحة، وذلك لتوفير بديل لعمليات التعامل الاجتماعي بعد تطبيق الحجر المنزلي والإغلاق الكامل وللحفاظ على التباعد الاجتماعي.

بعد ظهور متحور أوميكرون الجديد الذي ينتقل بسرعة بين الأشخاص عن طريق التنفس، ارتفعت حالات الإصابة من جديد داخل المملكة، مما دفعها إلى توسيع نطاق التطعيم ليشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة، وبعد التأكد من سلامة اللقاح عليهم، تم تخصيص لقاح فايزر الأمريكي لتلك الفئة العمرية، حيث يتناولون نصف جرعة في كل مرة، وهم ليسوا ضمن الفئات التي تحتاج إلى جرعة ثالثة من اللقاح والتي تبدأ من سن 16 سنة فما فوق. وأكدت الوزارة أن هذا اللقاح هو الذي يتم به الجرعة التنشيطية لجميع المواطنين، حتى أولئك الذين لم يحصلوا على هذا التطعيم في الفترات السابقة.

في ظل تلك الإجراءات الصارمة، أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الثلاثاء الماضي عن تسجيل أكثر من 602 حالة جديدة لفيروس كورونا، بما في ذلك 39 حالة حرجة وحالة واحدة وفاة.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى