صحةقطاع الرعاية الصحية

عاجل: الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 1000 حالة جديدة لفيروس كورونا

بعد ارتفاع منحنى الإصابات السعودية تدعو المواطنين لتلقي الجرعة التنشيطية 1 | موسوعة الشرق الأوسط

أصدرت وزارة الصحة صباح اليوم الأحد البيان اليومي الخاص بتسجيل عدد المصابين بفيروس كورونا داخل المملكة، ولأول مرة منذ خمسة أشهر تم تسجيل أكثر من 1024 حالة إصابة جديدة و69 حالة حرجة، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة فقط وأكثر من 298 حالة شفاء جديدة. وأشار البيان إلى أن المملكة تمكنت من توفير أكثر من 51 مليون جرعة من لقاح كورونا بمختلف الأنواع المعتمدة رسميًا من حول العالم للمواطنين والمقيمين.

#الصحة تعلن عن تسجيل (1024) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل (1) حالة وفاة رحمه الله، وتسجيل (298) حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (542,413) حالة ولله الحمد. pic.twitter.com/SRn0ARHNSz

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) January 2, 2022

تزايد الأعداد بصورة يومية نتيجة ظهور المتحور الأخير من فيروس كورونا، وهو المتحور أوميكرون الذي ظهر أولاً في جنوب أفريقيا وانتشر في جميع أنحاء العالم بسبب السفر والسياحة. وعلى الرغم من أنه لا يسبب أعراضًا خطيرة مثل الجلطات أو تأثيرات على القلب أو الرئتين التي تنتج عن فيروس كورونا ومتحوراته دلتا ودلتا بلس، إلا أنه يشكل خطراً ويجب الانتباه إليه.

تحرص وزارة الصحة السعودية على الحفاظ على صحة المواطنين والسيطرة على انتشار المرض، لذلك بدأت في تطبيق الجرعة التنشيطية وهي الجرعة الثالثة التي يتم منحها لجميع الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى والثانية بعد مرور فترة لا تقل عن 3 أشهر، وتعمل هذه الجرعة على تعزيز جهاز المناعة والتصدي لأي آثار قد يتسبب بها الفيروس عند الإصابة به.

بدأت وزارة الصحة في تخصيص جرعات خاصة بالأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة من العمر، وذلك عن طريق تناول نصف جرعة اللقاح الذي يتناوله الأشخاص البالغون في الجرعتين الأولى والثانية، مع تخصيص لهم لقاح فايزر الأمريكي لأنه الوحيد الذي تم اختباره على صحة الأطفال ولم يكن له أي تأثير سلبي.

ذكرت وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية عن تطبيق مجموعة من العقوبات الصارمة على جميع المخالفين لقواعد السلامة والإجراءات الوقائية، ومن بين هذه القواعد ارتداء الكمامة كوسيلة هامة للوقاية، وسيتم تغريم المخالفين مبلغ 1000 ريال سعودي.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى