صحةقطاع الرعاية الصحية

خطوات حجز موعد مراكز تأكد من تطبيق صحتي

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن افتتاح مجموعة من العيادات تحت اسم “مراكز تأكد” وهي العيادات التي يتوجه إليها جميع المرضى الذين يرغبون في التأكد ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا أم لا. وأكدت الوزارة أن هذه المراكز ليست مخصصة للأشخاص الذين ظهرت عليهم الأعراض بالفعل، بل هي للأشخاص الذين يشعرون بالشك دون وجود أي أعراض أو دليل على الإصابة.

أوضحت وزارة الصحة السعودية أنه في حال ظهور أي من الأعراض الشهيرة لفيروس كورونا مثل البرد الشديد وارتفاع درجة الحرارة والشعور بالوهن العام وتكسر العظام وصعوبة التنفس، يجب على جميع المواطنين والمقيمين التوجه إلى عيادات تطمن التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا، والتي تقدم الكشف عن حالات كورونا وتقديم العلاج المناسب للأعراض.

للتأكد من صحتك عند الشعور بأعراض كورونا، توجه فوراً إلى عيادات “تطم.
للتأكد فقط وفي حالة عدم وجود أعراض، يمكن حجز موعد في مراكز “تأكد” لإجراء فحص عن فيروس كورونا.

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) December 30, 2021

كيفية حجز موعد لمراكز تأكد

في حالة شعورك بالخوف من الإصابة، دون أن تكون مريضا أو تظهر لديك أي أعراض، يمكنك حجز موعد عن طريق:

  • تحميل تطبيق صحتي للأيفون والأندرويد.
  • يتطلب تسجيل الدخول إلى التطبيق استخدام معلومات الدخول الخاصة بحساب النفاذ الوطني الموحد.
  • يتضمن الدخول إلى “المواعيد” من القائمة الرئيسية أسفل التطبيق.
  • اختر حجز مواعيد مراكز تأكد.
  • ستواجه اختبارًا بسيطًا يتكون من عدد قليل من الأسئلة التي سيتم من خلالها تحديد ما إذا كنت تعاني من أعراض كوفيد-19 أو إذا كان هناك احتمال للإصابة بسبب التعرض لشخص مصاب بالفيروس في الفترة الأخيرة.
  • بعد ذلك، ستتاح لك المواعيد المتاحة للاختيار منها اليوم المناسب والوقت المناسب لزيارة المركز الصحي الذي تم تحديده بالقرب من مكان إقامتك والذي يقع في منطقة المملكة العربية السعودية التي تتواجد بها.
  • قم بتأكيد موعدك حتى يصلك رسالة على هاتفك المحمول تحتوي على تفاصيل موعدك.

يُعَد تطبيق صحتي واحدًا من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة الصحة في بداية عام 2020 لمكافحة فيروس كورونا والاعتماد عليها خلال فترة الإغلاق الكامل التي شهدتها المملكة حينها، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين الحصول على خدمات الاستشارات الطبية عن بعد والبحث عن الأدوية المتوفرة والموظفين يمكنهم الاطلاع على تاريخ الإجازات المرضية وتسجيل المؤشرات الحيوية.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى