صحةقطاع الرعاية الصحية

الصحة السعودية تعلن البيان اليومي لكورونا وتطمن هي الحل

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم عن الأعداد اليومية للإصابات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، حيث سُجِّلت 3460 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بينهم 141 حالة حرجة، وحالة وفاة جديدة، بينما تماثل 843 شخصًا للشفاء من الفيروس، وذكرت الوزارة في بيانها الصادر اليوم الأحد أن عدد الجرعات التي قدمتها وزارة الصحة للمواطنين بلغ 52 مليون جرعة.

مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بأعداد كبيرة يوماً بعد يوم، أطلقت وزارة الصحة عيادات تطمن ووزعتها في جميع مدن ومحافظات المملكة، لتكون قريبة من جميع المواطنين والمقيمين وتوفر لهم خدمات صحية عالية المستوى عند الإصابة بأعراض فيروس كورونا، بما في ذلك إجراء الفحوصات اللازمة والحصول على الرعاية والعلاج المناسب للأعراض التي يعاني منها المريض.

وحتى لا يحدث ارتباك في تشخيص الإصابة بين المواطنين، قدمت الوزارة توضيحًا للأعراض المختلفة بين نزلات البرد وكورونا وفيروس الإنفلونزا، وذلك من خلال توضيح الأعراض الخاصة بكل منهما.

أعراض نزلات البرد أعراض فيروس كورونا أعراض فيروس الإنفلونزا
العطس.
سيلان الأنف الدائم.
انسداد الأنف.
لا يسبب أي ألم في الجسم أو شعور بالهزيان.
أعراض مرض البرد يصاحبها:
ضيق التنفس.
فقد حاسة الشم والتذوق.
احتقان حاد بالأنف.
تزداد المضاعفات ويحتاج المريض إلى الرعاية الطبية المتخصصة.
يصاب المريض بالصداع.
يشعر بخمول عام في كامل الجسم.
قشعريرة.
يشعر المريض بالبرودة وانخفاض في درجة حرارته.
يمكن أن تتفاقم الأعراض لتشمل التهاب الرئة.

قامت وزارة الصحة بتوفير عيادات تأكد لتلبية احتياجات المواطنين الذين يشعرون بالقلق بشأن إمكانية الإصابة بفيروس كورونا دون ظهور أي أعراض، ويمكنهم زيارة هذه العيادات لفحص أنفسهم والتأكد من عدم حملهم لأي فيروس، ولكن يتم السماح بزيارة هذه العيادات فقط للمواطنين الذين لم تظهر عليهم أي أعراض واضحة للإصابة بفيروس كورونا، مثل فقدان حاسة التذوق والشم. ويتم حجز مواعيد زيارة هذه العيادات من خلال تطبيق صحتي التابع للوزارة، والذي يتيح أيضًا حجز مواعيد الجرعة الثالثة المخصصة لتعزيز المناعة ضد فيروس كورونا ومتحوراته.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى