صحةقطاع الرعاية الصحية

بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية أصبحت الجرعة التنشيطية إجبارية

بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية أصبحت | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن آخر قراراتها لمواجهة التطورات الصحية داخل المملكة، حيث أقرت بدءًا من الأول من شهر فبراير لعام 2022 ميلادي والموافق 29 جمادى الآخرة 1443 هجرية، بتطبيق الإلزام على تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا لأولئك الذين مر عليهم أكثر من 8 أشهر بعد تلقي الجرعة الثانية.

أعلنت الوزارة أن الشخص الذي لم يتقدم لأخذ الجرعة الثالثة من اللقاح ومر على مدى 8 أشهر على آخر جرعة، سيتم تصنيفه تلقائيًا بأنه “غير محصن” في تطبيق توكلنا، مما يمنعه من الدخول إلى معظم المؤسسات ومن القيام بالأنشطة اليومية الأساسية. هذا القرار يشمل جميع المواطنين الذين تجاوزوا الـ 18 عامًا، ولكنه لا يشمل الأشخاص الذين حصلوا على استثناء بسبب عدم تلقي اللقاح.

يجب ملاحظة أن عدم تلقي الجرعة التعزيزية سيمنعك من دخول أي مؤسسات اقتصادية أو تجارية أو سياحية، ولن تتمكن من الدخول إلى المناطق الترفيهية داخل البلاد، كما لن تتمكن من الحصول على الخدمات الحكومية والدخول إلى المباني التي تقدم هذه الخدمات، كما لن تتمكن من استخدام وسائل النقل العامة أو السفر بالطائرة.

يذكر أن هذه الإجراءات الصارمة جاءت بعد ارتفاع كبير في أعداد المصابين الجدد في المملكة، حيث تم تسجيل أكثر من 4652 حالة إصابة جديدة وأكثر من 190 حالة حرجة يوم أمس الثلاثاء. ولكن أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن عدد الحالات الحرجة في هذه الموجة لم يكن كبيرًا بالنسبة لأعداد الإصابات بسبب اللقاح الذي يقلل الأعراض ويمنع الجسم من التأثر بالفيروس. ولذلك، فإن التطعيم هو الأمل الوحيد الذي يحافظ على حياة الإنسان.

تمكنت المملكة حتى الآن من توفير 53 مليون جرعة من اللقاح للمواطنين والمقيمين في البلاد وعملت مؤخرًا على توفير اللقاح لفئات عمرية جديدة تتراوح بين 5 و 11 سنة، لزيادة الحصانة والحفاظ على صحة جميع المواطنين.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى