صحةقطاع الرعاية الصحية

أسباب عدم شعور بأي أعراض فيروس كورونا

في ظل موجة ارتفاع الإصابات تعرف على أسباب عدم شعور بأي أعراض فيروس كورونا | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تقرير الإصابات اليومي بفيروس كورونا، وشمل الإعلان 5628 حالة إصابة جديدة، وهذا الرقم الكبير لا يمكن تجاهله، خاصة أن عدد الحالات الحرجة وصل إلى 287، ويتطلب هذا من جميع المواطنين الالتزام بقواعد الحجر الصحي مرة أخرى واتخاذ جميع التدابير الاحترازية.

وبالرغم من تجاوز عدد جرعات اللقاح المضاد أكثر من 53 ونصف مليون جرعة، إلا أن الأعداد بدأت تتزايد في الفترة الأخيرة بسبب ظهور متحور أوميكرون السريع الانتشار. لذلك، يجب على الجميع الالتزام من جديد بالإجراءات الاحترازية الأساسية، مثل ارتداء الكمامة بشكل صحيح وتغطية الأنف والفم، والابتعاد عن التجمعات والزحام، وتنظيف الأسطح قبل لمسها.

تهدف تلك الإجراءات إلى الحد من خطر الإصابة بالفيروس، لذلك يجب اتباعها من قبل الجميع، حيث يمكن أن تكون حاملًا للفيروس دون أن تشعر بذلك، حيث أصبح الكثير من الحالات الآن لا تظهر أي أعراض.

لماذا لا يشعر المصابون بأعراض فيروس كورونا

  • إذا كنت تعرضت للإصابة بفيروس كورونا من قبل، فقد يكون هذا واحدًا من أهم الأسباب التي تجعلك لا تشعر بالأعراض عند إصابتك مرة أخرى، ويُشار إلى هذا بمتلازمة ما بعد كورونا.
  • وهي الحالة التي يعتاد فيها الجسم على وجود الفيروس بعد الإصابة به بشكل حاد في المرة الأولى، وبالتالي لا يشعر الشخص بأي أعراض للبرد، ولكن قد يشعر بعدم الراحة عند القيام بأي مجهود ويواجه صعوبة في التنفس، ولكن تختفي هذه الأعراض مع الراحة.
  • عدم شعورك بأي أعراض هو أمر إيجابي بشكل كبير، لأن هذا يشير إلى أن جهاز المناعة الخاص بك قادر على مواجهة هذا الفيروس ومنعه من الإصابة بأي آثار سلبية يمكن أن تؤثر على صحة الرئتين أو معدل ضربات القلب.
  • المقلق في غياب الأعراض هو تأثيرك على الآخرين، حيث يمكنك أن تصبح مصدرًا للعدوى خصوصًا إذا كنت تحمل المتحور الجديد أوميكرون الذي ينتشر من خلال التنفس وليس من خلال الرذاذ.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى