الصحة الإنجابيةصحة

من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل فإن المرأة في عملية أطفال الأنابيب تصبح في غاية القلق كلما حدث أي تطور ولو كان بسيطًا جدًا من بعد وضع الأجنة في الرحم لأن دائمًا ما يكون للحقن المجهري خطر الإجهاض في أي وقت لأن معدل النجاح دائمًا لا يعتبر كبيرًا لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل ما يخص إفرازات الحقن المجهري.

جدول المحتويات

من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل

تتشاور النساء مع بعضهن في مختلف المسائل، خاصةً تلك التي تتعلق بالحمل، حيث يستفيدن من خبرات بعضهن البعض، ولهذا السبب يشاركن في العديد من المنتديات النسائية التي توفر لهن منصة للحصول على جميع المعلومات المفيدة، وفي أحد هذه المنتديات، طرحت إحدى النساء سؤالًا:

  • لقد قمت بعملية ترجيع الأجنة لأنني أحاول أن أصبح حاملا، وأنا متزوجة منذ 3 سنوات ولم تكن هناك أي طريقة ناجحة سابقة. سمعت عن تقنية الحقن المجهري كوسيلة موثوقة، ولكن قرأت أيضا أن هناك العديد من النساء اللاتي خضعن لها وفشلت العملية بالنسبة لهن. والآن، خضعت للحقن المجهري، وعندما قمت بترجيع الأجنة، لاحظت إفرازات بنية وأشعر الآن بالقلق الشديد هل هذا يعتبر إجهاضا وفشلت العملية؟
  • قامت مشاركة في المنتدى بالرد على السائلة، وأوضحت أن الإفرازات البنية بعد عملية ترجيع الأجنة هي إشارة إلى نجاح عملية الحقن المجهري، ولا يوجد ما يدعو للقلق لأنها حامل الآن، ويجب تجنب المشاعر السلبية التي قد تؤثر على الجنين.
  • من الأفضل أن تتوجهي إلى طبيبتك الخاصة وتتابعي معها حالتك لحظة بلحظة، حيث أن الطبيبة تعرف حالتك أكثر من أي شخص آخر وقد تكون لها تجربة مماثلة، ولكن ردود الجسم تختلف من شخص لآخر.

نزول افرازات بنية بعد أطفال الأنابيب

عندما تظهر الإفرازات هذه، فهذا يدل على وجود شيء ما يحدث داخل الرحم، وقد تكون الأسباب متنوعة، ولكن لا توجد إفرازات دون سبب أو بالصدفة، لذلك إذا كنت تحصلين على إفرازات بنية بعد الحقن المجهري، فهذا يدل على شيء محدد:

  • بمجرد إعادة الأجنة بالحقن، تبدأ عملية الانغراس في الرحم، الذي يكون بحجم كبير بالنسبة للأجنة، ولذلك تتميز بطانة الرحم بملمس خشن لتمكنها من الإمساك بالأجنة وتثبيتها في مكانها داخل الرحم، لتجنب التعرض لأي خطر خارج الرحم.
  • عندما تتشابك الأجنة بالبطانة الرحمية، تفقد البطانة بعض الخلايا في موقع التشابك، وتظهر الإفرازات البنية التي يمكن للمرأة ملاحظتها، ولكن لا داعي للقلق، حيث يشير هذا إلى أن الجنين يجد مكانًا داخل الرحم للنمو.
  • تعني الإفرازات البنية أيضًا أن الحقن المجهري نجحت، وأنك قد حملتي بالفعل، وسوف تلاحظين إفرازات بنية خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة الأولى، ويمكن أن تستمر لمدة أسبوع لأن الرحم يبدأ في التخلص من الخلايا الفاسدة ويبدأ في عملية تنظيف لإعداد بيئة مناسبة وصحية لنمو الجنين طوال فترة الحمل.
  • تعتبر الإفرازات المهبلية في وقت التبويض شيئًا صحيًا وطبيعيًا، وعلى الرغم من أن النساء يشعرن بالقلق بشأن هذه الإفرازات بأي لون كانت، فإنها ليست خطيرة كما يعتقده الكثيرون، بل هي علامة على أن التبويض يحدث بشكل طبيعي في جسمهن وأن الخلايا الميتة والغير مرغوب فيها تخرج من الجسم، وهذا يدل على صحة المرأة.
  • لا داعي للقلق بشأن الإفرازات البنية بعد الترجيع، ما لم تتحول إلى نزيف أحمر اللون وتصاحبه آلام حادة في البطن والظهر، لأن ذلك قد يشير إلى حدوث إجهاض، وعليه يجب الذهاب إلى الطبيب على الفور.

نزول افرازات بنية مع تحاميل التثبيت بعد الترجيع

تجد بعض النساء الاطمئنان فقط بعد سؤال الآخرين عن الأعراض التي يمكن أن تسبب القلق. لذا، إذا كنتِ تشعرين بإفرازات بنية بعد الحقن المجهري، يمكنك الاستفادة من تجربة هذه المرأة وتجاربها:

  • أجريت عملية حقن مجهري بعد ولادتي الثانية لأن زوجي كان يرغب في الحصول على طفل ثالث وفشلت جميع المحاولات الأخرى للحمل، لذا اتجهنا إلى الحمل المجهري بناءً على تجربة صديقاتي الناجحة.
  • في البداية، كنت قلقًا، ولكن كانت الطبيبة مثقفة للغاية وشرحت عملية الحقن المجهري بشكل مفصل، وبدأت في اتباع التعليمات الخاصة بعد عملية الترجيع، حيث طلبت مني الطبيبة أن لا أقوم بأي مجهود كبير وأن أتوقف عن ممارسة الرياضة، خاصة تلك التي تتطلب القفز أو الجري بسرعة.
  • يجب علي أن أتجنب القلق والتوتر، لأنه عندما يدخل الجسم في حالة التوتر، فإن هذا قد يؤدي إلى حدوث إجهاض فوري، وهذا يعد واحدًا من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحقن المجهري.
  • يجب أن يحرص الأم على تناول النظام الغذائي المتكامل بالعناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الجسم، وذلك لتمكين الجسم من الحمل ولتسهيل نمو الجنين.
  • نظرًا لنصيحة الطبيبة بعدم تناول القرفة لأنها من الأعشاب التي قد تؤدي إلى الإجهاض، أردت تحذير النساء حول هذا الأمر الذي قد لا يكون معروفًا للجميع.
  • وصفتني الطبيبة بأدوية خاصة لتثبيت الحمل ونصحتني بالالتزام بها، ومن بين هذه الأدوية، كانت التحاميل السريعة المفعول.
  • بدأت في اتباع تلك التعليمات، لكن في اليوم 12 من إستخدام التحاميل، بدأت أشعر بوجود إفرازات بنية بعد وضع التحاميل، شعرت بالقلق ولكن لم أركز عليها حتى لا أشعر بالخوف، واستمرت تلك الإفرازات لليوم التالي ولم يحدث أي ألم، لم أشعر بأي شيء فقط تلك الإفرازات.
  • لذا توجهت إلى الطبيبة لتلقي الخبر السعيد بأن العملية نجحت بالفعل وهذه هي أول دليل على الحمل، حيث نجح الجنين في الانغراس.

ما هي علامات نجاح الحقن المجهري

تعد علامات نجاح الحقن المجهري هي العلامات المرتبطة بالحمل، حيث يشير نجاح الحقن المجهري إلى استقرار الجنين في الرحم وبدء عملية الانقسام والنمو، وبالتالي يمكن توقع العلامات التالية:

  • تعتبر نزول الإفرازات البنية الخفيفة أولى علامات الحمل التي تظهر بعد 10 إلى 14 يومًا من الحقن، وهي تدل على نجاح الجنين في الانغراس في بطانة الرحم وبدء نموه كجنين طبيعي، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذه الإفرازات لأنها دليل على الأمر الإيجابي.
  • أحد أهم علامات الحمل هي بدء الامرأة الحامل في الشعور بآلام غير محتملة في الثدي، وخاصةً في الحملة، وقد يحدث بعض التورم نتيجة لارتفاع هرمون الحمل في الجسم، ولكن هذه الآلام لا تستمر طويلًا عندما تتقدمين في شهور الحمل.
  • تشعرين بالتعب والإرهاق ويصاب جسمك بالوهن العام الذي يمنعك من القيام بأي نشاط يومي حتى الأصغر، لأن الجسم يحاول التكيف مع الجسم الجديد الذي يتواجد داخله.
  • يُعد النوم من أكثر العلامات الواضحة على الحمل، حيث يدخل جسمك في حالة سكون لأكثر من 15 ساعة متواصلة بشكل غير عادي، ولا نتحدث هنا عن النعاس الطبيعي، بل عن حالة النوم العميق التي تحدث في أي وقت وأي مكان خلال فترة الحمل.

بعد أن تعرفنا على تجارب من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة دائمًا كل ما يخص الصحة الإنجابية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى