أسأل الخبراءالمراجع

هل شهر رمضان ناقص 1445

هل شهر رمضان ناقص 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

هل شهر رمضان في عام 1445 أقل من العادة؟.” سؤال يتم طرحه سنويا من قبل الملايين عندما يحل شهر رمضان الكريم لمعرفة مدته التي تتراوح بين 29 أو 30 يوما، حيث لا توجد فترة ثابتة ومحددة لهذا الشهر كل عام، مما يدفع البعض للاطلاع على جدول صيام رمضان لمعرفة التقويم الهجري والتوقعات غير المؤكدة لنهاية رمضان.

يهتم المسلمون بمعرفة مدة شهر رمضان لتحضير أنفسهم لختم القرآن ومعرفة موعد الصلاة الأخيرة للتراويح، بالإضافة إلى الاستعداد لعيد الفطر المبارك لمعرفة موعد صلاة العيد وشراء وإعداد الكعك. وكان من المقرر أن ينتهي العام الماضي في اليوم التاسع والعشرين كما كان في السنوات السابقة، ولكن بعد رصد الهلال، تبين أنه يمتد للاكتمال ليصبح ثلاثين يومًا. فهل سيكون كاملاً هذا العام أم ناقصًا؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالة في موسوعة.

هل شهر رمضان ناقص 2024

يُعَدُ شهر رمضان الكريم شهرًا للعبادة والأعمال الصالحة، حيث يحرص المسلمون على الصلاة والصيام والدعاء وتلاوة القرآن الكريم خلال هذا الشهر. وينتظر المسلمون هذا الشهر بفارغ الصبر لأنه يحتوي على ليلة القدر التي تُعَدُّ من أفضل الأوقات للدعاء والاستجابة، والتي يحرص المسلمون على تحريها في العشر الأواخر من الشهر. ويتمنى المسلمون أن يكون الشهر كاملاً للاستمتاع بأجوائه الروحانية الخاصة، وسنتعرف في الفقرات التالية على مدة هذا الشهر:

بالنظر إلى مدة صيام شهر رمضان لهذا العام، نجد أنه بدأ في يوم الجمعة الموافق 24 إبريل، وسيستمر لمدة 30 يومًا ومن المتوقع أن ينتهي في يوم 23 مايو الجاري، وهناك توقعات كثيرة بشأن إكمال هذا الشهر لهذا العام نظرًا لأن شهر شعبان الذي سبقه كان كاملاً أيضًا.

مع ذلك، فإن هذه التوقعات غير مؤكدة، وسيتم حسم هذا الجدل من قبل هيئة الأرصاد الفلكية التي ستحاول رؤية الهلال في اليوم التاسع والعشرين من هذا الشهر، وعلى أساس ذلك سيتم الإعلان عما إذا كان رمضان سيستمر لمدة 29 يومًا أو 30 يومًا .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى