أسأل الخبراءالمراجع

موعد صرف مكرمة ملكية حساب المواطن 1445

مكرمة ملكية حساب المواطن 1441 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف بالتفصيل على تاريخ صرف الأموال المخصصة لبرنامج حساب المواطن لعام 1445 هـ، تسعى المملكة العربية السعودية دائما لتحسين الظروف المادية والمعيشية للمواطنين بهدف مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم واحتياجات عائلاتهم. ونظرا للحظر المفروض على التجوال في معظم مدن ومحافظات المملكة حاليا، أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحويل المبالغ المخصصة لبرنامج حساب المواطن لدعم المستفيدين من مبادرة الضمان الاجتماعي ومساعدتهم على التغلب على الأزمة الأخيرة والأضرار المادية الجسيمة التي نتجت عنها، وخاصة في شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك.

تُعد المكرمة الملكية هبة مالية تمنح للفئات المستحقة من المشمولين بالضمان الاجتماعي مرتين في العام، حيث تُمنح الأولى خلال عيد الفطر المبارك والثانية خلال عيد الأضحى المبارك.

يمكنكم متابعتنا في المقال التالي من موسوعة، لمعرفة موعد صرف مخصصات مكرمة ملكية على حساب المواطن لعام 1445 هـ.

جدول المحتويات

مكرمة ملكية حساب المواطن 1445

خلال شهر رمضان المبارك، تحتاج الأسر السعودية والعربية الأخرى إلى المزيد من متطلبات الحياة، سواء كانت في شكل مواد غذائية أو حلوى، وتجهيزات لعيد الفطر المبارك من ملابس وحلوى وغيرها. وفي ظل الأوضاع الحالية التي تؤثر على العمل عالميًا بسبب فيروس كورونا (كوفيد-19)، فإن الكثير من الموظفين فقدوا وظائفهم وتراجعت مصادر رزقهم المالي بشكل ملحوظ، مما قد يجعلهم غير قادرين على تلبية كافة متطلبات حياتهم كما كانوا يفعلون في السابق.

ومن أجل توفير الدعم المادي والمعنوي للمواطنين، قامت المملكة العربية السعودية بمنحهم مساعدات مالية عاجلة ليكونوا على موعد مع التحديات الطارئة.

يتم خلال عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى منح مستحقات المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، سواء كانوا مستقلين أو تابعين للأسرة، في شكل هدية نقدية من خادم الحرمين الشريفين.

موعد مكرمة حساب المواطن 1445

ينتظر المواطنون السعوديون صرف مبالغ مكرمة ملكية 1445 هـ خلال يوم الأحد الموافق 17 جمادى الأولى لعام 1445 هـ، والموافق 11 ديسمبر لعام 2024م، ويتم صرف تلك المكرمة خلال 3 أيام.

تشير هذه الجملة إلى أنه بعد تصديق الملكية على المبالغ المالية المخصصة للمكرمة الملكية من قبل إدارة التنمية البشرية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، يتم وضع وإيداع تلك المبالغ في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

في العام الماضي، أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز بتخصيص مبلغ مليار وستمائة وستين ألف ريال سعودي كمكرمة ملكية لكبار السن، الأرامل، المرضى، والأيتام.

تبلغ قيمة المكرمة الملكية التي يتم إيداعها في حسابات الأسر المستحقة ضمن راتب الضمان الاجتماعي الشهري:

  • تُمنح 1000 ريال سعودي لرب الأسرة المعيل لزوجته وأطفاله.
  • يتم صرف 500 ريال سعودي لكل فرد من الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

موعد صرف مكرمة ملكية حساب المواطن 1445

تم تداول بعض الأنباء حول إمكانية صرف المبالغ المالية المخصصة للمكرمة الملكية في اليوم العاشر من شهر مايو، أي يوم الأحد، ليتمكن المواطنون المسجلون في برنامج الدعم الحكومي (حساب المواطن) من استلام تلك المبالغ المالية في حساباتهم البنكية، وللتأكد من ذلك، يجب عليك التأكد من الأمر:

  • يجب أن يكون رقم الآيبان البنكي الخاص بك صحيحًا ومفعلًا في البنك.
  • بعد ذلك، يتم زيارة حساب البنك الشخصي الخاص بك.
  • يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن.
  • ثم تأكيد رقم الحساب الخاص بك.

أسئلة شائعة

هل فيه راتب اضافي لحساب المواطن؟

نعم، فقد تم الإفصاح عن إجمالي الراتب الشامل لكل البدلات قبل أن يتم احتساب أي خصومات دون أن يتم احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التأمينات/ التقاعد”، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة، وذلك بحسب ما أقرت به الصفحة الرسمية لحساب المواطن عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كم الشخص يستلم في حساب المواطن؟

يتطلب التسجيل في البرنامج دفع مبلغ لا يقل عن 300 ريال سعودي، ولا يزيد عن 2000 ريال سعودي بناءً على الحد الأقصى للراتب. وتتمزداد المعال بالبرنامج حتى نهاية السنة المالية الحالية، ويتم حساب المساهمة للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بمبلغ 208 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى