الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

متى تسجيل الجامعات 2023

متى تسجيل الجامعات 2022 1 | موسوعة الشرق الأوسط

متى تسجيل الجامعات 2023

حددت العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية مواعيد التسجيل الخاصة بها، حيث تختلف مواعيد التسجيل بين الجامعات على حسب إدارة كل جامعة وطريقة عملها، وسوف نعرض لكم في هذه الموسوعة مواعيد بدء التسجيل في الجامعات التي أعلنت عنها.

متى تفتح تسجيل الجامعات 2023

يعرض الجامعات التي سينتهي موعد التسجيل فيها قريبًا، وتشمل الجامعات التالية.

  • أكاديمية الحفر العربية السعودية: تبدأ التسجيل في أكاديمية الحفر العربية السعودية (صدى sada) يوم السبت 20 شوال 1445هـ الموافق 21 مايو 2023، وهي أكاديمية مخصصة للشباب من الذكور فقط، وينتهي موعد التسجيل فيها يوم السبت 27 شوال 1445هـ الموافق 28 مايو 2023، وهي من أبرز المؤسسات التدريبية في مجال الحفر ومشتقاته وتوابعه، ويتم الانتهاء من التدريب فيها بالتوظيف.
  • المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء: بدأ التسجيل في المعهد العالي لتقنيات المياه والكهرباء يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2023، وهو معهد مخصص للشباب من بيني، وينتهي التسجيل فيه قريبًا، وهو مخصص للشباب من الذكور فقط، وينتهي التدريب في المعهد بالتوظيف.
  • المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية: بدأ التسجيل في المعهد السعودي للإلكترونيات والأجهزة المنزلية اعتبارًا من يوم الاثنين 24 رمضان 1445 هـ، الموافق ليوم 25 أبريل 2023، وسينتهي التسجيل في المعهد قريبًا، وهو معهد مخصص للشباب من الذكور فقط، وينتهي التدريب في المعهد بالتوظيف.

متى يبدأ التقديم في الجامعات الخاصة بالإناث فقط

اسم الجامعة تحدد بداية التسجيل في الجامعة وفقًا للتقويم الميلادي ملاحظات تخص الجامعة
يتم تطبيق القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بمدينة الرياض 18 يوليو 2023 هو التاريخ المحدد. ينتهي التسجيل في يوم الجمعة الموافق 23 ذي الحجة، الموافق 22 يوليو 2023، للتسجيل في جامعات الأميرة نورة والإمام محمد بن سعود والملك سعود والملك سعود الصحية، بالإضافة إلى الكلية التقنية في مدينة الرياض، وتتم الدراسة بنظام الانتظام بدوام كامل.
معهد إدارة الفنادق والسياحة السعودي والسويسري (HTMi) 18 مايو 2023 هو التاريخ الذي يتعلق به. يتبع المعهد نظام الدراسة بدوام كامل.
أكاديمية التعلم 18 مايو 2023 هو التاريخ الذي يتعلق به. ينتهي التسجيل في أكاديمية التعلم يوم السبت الموافق 21 جمادى الآخرة، الموافق 14 يناير 2023، وتتم الدراسة في الأكاديمية بنظام الانتظام بدوام كامل.

مواعيد التسجيل في الجامعات 1445 للبنين فقط

اسم الجامعة تحدد بداية التسجيل في الجامعة وفقًا للتقويم الميلادي ملاحظات تخص الجامعة
المعهد الوطني للتدريب الصناعي NITI 18 مايو 2023 هو التاريخ الذي يتعلق به. ينتهي التدريب في المعهد الوطني للتدريب الصناعي بالتوظيف.
المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية 23 أبريل 2023 هو التاريخ المحدد. التدريب في المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية يتم عن طريق التوظيف.
المعهد العالي للصناعات البلاستيكية من 21 أبريل عام 2023. يؤدي إكمال التدريب في المعهد العالي للصناعات البلاستيكية إلى التوظيف.
المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات 11 من شهر مايو للعام الميلادي 2023. ينتهي التدريب في المعهد السعودي الياباني للسيارات بالتوظيف، وينتهي التسجيل في المعهد في موعد أقصاه 30 من شهر ذي القعدة في العام الهجري .
يتم تطبيق نظام القبول الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية والكليات التقنية في منطقة الرياض. 17 يوليو 2023. تتبع الجامعات الحكومية في منطقة الرياض نظام الدوام الكامل، وتشمل الجامعات جامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود الصحية وجامعة الإمام محمد بن سعود وجامعة سطام والجامعة المجمعة وجامعة شقراء والكليات التقنية في منطقة الرياض، وينتهي التسجيل في الجامعات الحكومية في منطقة الرياض في تاريخ 22 من شهر ذي الحجة للعام الهجري .
معهد سلامة المشاريع العالي للتدريب 10 من شهر مارس للعام الميلادي 2023. يتم تدريب الطلاب في معهد سلامة المشاريع العالي على نظام الدراسة بدوام كامل.
المعهد التقني للاختبارات غير الاتصالية (يمنح درجات مهنية)) 30 من أبريل عام 2023 الميلادي. يعمل نظام المعهد الفني للاختبارات غير الإتلافية بنظام الدوام الكامل والانتظام.

متى يفتح تسجيل الجامعات التي تقبل الشباب من الجنسين

اسم الجامعة تحدد بداية التسجيل في الجامعة وفقًا للتقويم الميلادي ملاحظات تخص الجامعة
الهيئة السعودية للفضاء (ابتعاث الفضاء) 20 مارس 2023 هو التاريخ الذي يتعلق به. يتم انتهاء التدريب في الهيئة السعودية للفضاء بالتوظيف، وهو بنظام الدوام الكامل.
مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع من العاشر من أبريل عام 2023. يتبع نظام الانتظام بدوام كامل في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع لنظام الدراسة.
(برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، برنامج التخصصات الصحية لأولئك الذين لديهم قبول مباشر) 9 ديسمبر 2023 ميلادي. يعمل البرنامج بنظام الدوام الكامل.
برنامج الابتعاث (الدارسين على حسابهم) والشروط المطلوبة للإلحاق بالبعثة التعليمية 9 سبتمبر 2023 هو التاريخ المحدد. يعمل البرنامج بنظام الدوام الكامل.
مقياس الميول والقدرات (تطبيق يساعد على اختيار التخصص الجامعي) من 3 أبريل 2022 حتى نهاية الشهر. يتم العمل في نظام الدوام الكامل المنتظم في المقياس.
اختبار القدرات العامة (محوسب عربي/ انجليزي) 5 فبراير 2023 ميلادية. الاختبار متاح طوال العام.
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن (القبول العادي) 26 يونيو 2023. ينتهي التقديم في يوم الثلاثاء الموافق 20 ذي الحجة للعام الهجري 1443، ويتطلب التسجيل في الجامعة الحصول على 45 درجة كحد أدنى في امتحان STEP أو ما يعادله في اختبارات TOEFL أو IELTS للتنافس في عملية القبول.
أكاديمية الفيصل العالمية (دبلوم الأمن السيبراني) 18 مايو 2023 هو التاريخ الذي يتعلق به. يتم العمل في الأكاديمية بنظام الانتظام لدوام كامل.
شركة ستاربكس (برنامج تدريبية توظيفية) 15 من شهر مارس للعام الميلادي 2023. يفتح التسجيل في الشركة على مدار العام، وينتهي التدريب في الشركة عند التوظيف.
شركة الرياض العالمية للأغذية (ماكدونالدز السعودية) 5 من شهر مايو للعام الميلادء 2023. ينتهي التدريب في الشركة بالتوظيف.
جامعة فهد بن سلطان (برنامج التجسير بعد الدبلوم) 27 من شهر مارس للعام الميلادي 2023. يتم العمل في الجامعة بنظام الدوام الكامل.
كلية جدة العالمية 20 مارس 2023 هو التاريخ الذي يتعلق به. يتم العمل في الجامعة بنظام الدوام الكامل.
أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران تاريخ 21 فبراير لعام 2023. تقوم الأكاديمية بتخريج طيارين مدنيين، ويعمل الطلاب في الجامعة بنظام الدوام الكامل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى