أسأل الخبراءالمراجع

كم باقي على العيد 1445

كم باقي على العيد | موسوعة الشرق الأوسط

عندما يبدأ شهر رمضان المبارك، يبدأ الجميع في العد التنازلي لعيد الفطر، ويتساءل الناس يومياً عن كم يوماً متبقي على العيد، ويكون الوقت في بعض الأحيان قصيراً، حيث يكون شهر رمضان تسعة وعشرين يومًا فقط، مما يجعل الناس يشعرون بأنهم لا يملكون الوقت الكافي للاستعداد لعيد الفطر والاستمتاع به. وحرصاً منا في موسوعة نود على متابعة التقويم الهجري وتقديم المعلومات اللازمة لمعرفة المناسبات الإسلامية المختلفة، سنوفر لكم معلومات حول المدة المتبقية لعيد الفطر، لذا تابعونا.

كم باقي على العيد

وفقًا للحسابات الفلكية في العديد من الدول العربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والبحرين والإمارات وغيرها، يبدو أن رمضان لهذا العام 1445 هجريًا / 2024 ميلاديًا سيكون تسعة وعشرين يومًا فقط، حيث سيكون اليوم 22 يوليو 2024 هو اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، والذي يتزامن مع غرة شهر شوال 1445. وبالتالي، يتبقى يوم واحد فقط من رمضان المبارك 1445 هجريًا / 19 يوليو 2024 ميلاديًا حتى يوم العيد.

يجب أن نبذل قصارى جهدنا في شهر رمضان من خلال أداء العبادات والطاعات المختلفة لتستمتع بفرحة عيد الفطر. ويُلاحظ أن بعض الناس يقعون في الخطايا الفادحة، لذلك يبذلون جهودًا أكبر في رمضان، ويفسدون ذلك بحلول عيد الفطر بتجاهل حقيقة أن رب رمضان هو رب جميع شهور السنة. ولذلك، يجب أن يكون الصدق وعدم العودة إلى الخطيئة مرة أخرى هما أهم عناصر التوبة والعودة إلى الله. ونسأل الله أن يساعدنا ويوفقنا لطاعته، وأن يبلغنا عيد الفطر ويثبت قلوبنا على دينه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى