الاخبار

عقوبات مشددة لمخالفين الإجراءات الاحترازية في العام الجديد 2023

عقوبات مشددة لمخالفين الإجراءات الإحترازية في العام الجديد 2022 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية عن مجموعة جديدة من المخالفات التي ستطبق على جميع المواطنين والمقيمين على حد سواء الذين يخالفون أيًا من الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

أكدت الوزارتان على جميع المواطنين السعوديين والمقيمين والزوار داخل المملكة ضرورة ارتداء الكمامة خارج المنزل وعدم إزالتها تمامًا، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التجمعات أو الزحام، والاهتمام بتطهير اليدين والأسطح بانتظام والحصول على الجرعة التنشيطية الثالثة.

أكدت وزارة الداخلية أن رجال الأمن سيسجلون المخالفات على عدم ارتداء الكمامة في الشوارع، حيث يتم تغريم المخالف 1000 ريال سعودي في المرة الأولى، وتضاعف رسوم المخالفة في كل مرة يتم فيها تكرار تلك المخالفة.

تم اتخاذ هذه الإجراءات بعد زيادة عدد الإصابات بشكل ملحوظ داخل المملكة، حيث تزايد المؤشر يومًا بعد يوم، وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 846 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 في أول يوم من العام الجديد، وتم تسجيل أكثر من 61 حالة حرجة وحالة وفاة واحدة. وتزداد هذه الأرقام يومًا بعد يوم، على الرغم من تجاوز المملكة حاجز 50 مليون جرعة من اللقاح، ولهذا اتخذت الحكومة إجراءات صارمة ضد جميع المخالفين.

بدءًا من العام الجديد، سيتم نشر البيان اليومي لحالات كورونا في الساعة 12 ظهرًا.
نثق في وعيكم والتزامكم بتطبيق الإجراءات الاحترازية والمساعدة في تسريع عملية تلقي اللقاحات المستحقة.

والله يحفظكم 🤲🏻 https://t.co/0TxmvUBcnz

— المتحدث الرسمي لوزارة الصحة (@spokesman_moh) January 1, 2022

بعد ظهور المتحور الجديد أوميكرون الذي ينتشر بسرعة ويشكل خطراً على العالم، بدأت حالات الإصابة في الارتفاع من جديد، مما دفع العديد من الدول الأوروبية إلى اتخاذ قرارات بإغلاق تام للحد من انتشار الفيروس. ولهذا السبب، قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن الجرعة الثالثة من اللقاح التنشيطي، والتي تتمثل في أفضل فرصة لمواجهة المتحور الجديد، بالإضافة إلى توفير اللقاح للفئة العمرية الأصغر، حيث تم تطبيق اللقاح على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 سنة، وتم تخصيص لهم جرعات من لقاح فايزر بيونتيك الأمريكي، ويتناول الأطفال نصف الجرعة التي يتناولها الشخص البالغ في كل جرعة، بعد التأكد من عدم وجود أي مخاطر صحية لهم.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى