الاخبار

إيداع 2 مليار ريال بحسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة لشهر صفر

اموال | موسوعة الشرق الأوسط

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء الأول من أكتوبر الموافق الثاني من شهر صفر 1441 هجريًا بإيداع أكثر من ملياري ريال سعودي في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وبرامج الدعم المعيشي.

وفيما يتعلق بالتفاصيل، أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المبالغ التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين تشمل المساعدات النقدية لشراء الطعام وسداد فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى بدل غلاء المعيشة الذي تمت الموافقة عليه وفقا للأمر الملكي الذي ينص على استمرار صرف بدل غلاء المعيشة للأشخاص المستفيدين من الضمان الاجتماعي، والذين لا يحصلون على بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية، بالإضافة إلى المعاشات الضمانية.

وفقًا لتصريح المهندس إبراهيم بن يوسف المبارك، الذي يشغل منصب وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، فإن إجمالي المبالغ التي تم صرفها بلغت مليارين و46 مليونًا و245 ألفًا و859 ريالًا. وتشمل هذه المبالغ المعاشات الضمانية التي وصلت إلى مليارًا و406 ملايين و903 آلاف و784 ريالًا، والمساعدات النقدية لشراء الطعام التي بلغت 193 مليونًا و108 آلاف و272 ريالًا، بالإضافة إلى صرف 102 مليون و614 ألفًا و303 ريالات لدعم جزء من فواتير الكهرباء، وصرف 343 مليونًا و619 ألفًا و500 ريال بدلًا عن غلاء المعيشة.

وأضاف المهندس إبراهيم المبارك:تم إيداع المبالغ المقررة في حسابات المستفيدين مباشرة، وتم إيداع مبالغ الحقيبة المدرسية والزي للحالات المستحقة التي لا تحصل أبناؤهم على إعانة من برنامج تكافل، وبلغت قيمتها 37 مليونًا و5 آلاف و360 ريالًا.

واختتم المبارك بتوضيح من الوزارة مفاده: يتم صرف معظم أموال الضمان الاجتماعي من الزكاة، حيث تقوم وكالة الضمان الاجتماعي بشكل دوري ومستمر بتحليل بيانات المستفيدين منها بواسطة البحث الآلي والتعاملات الإلكترونية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى