الاخبار

عاجل: حساب مواطن تعلن عن نتائج الأهلية لأول شهر في 2023

حساب مواطن يوضح خطوات إضافة المواليد | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن حساب مواطن اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن أسماء المستفيدين الذين تم إدراجهم في قائمة الأهلية للدعم الشهري الذي يقدمه للمواطنين منذ ما يقارب 4 سنوات في الدورة رقم 50.

وأضاف الحساب أن المواطنين يمكنهم الدخول على الموقع الرسمي للبرنامج للتحقق من إدراج أسمائهم لهذا الشهر، حيث يقوم حساب مواطن في كل شهر بإعادة دراسة الحالة الخاصة بكل مستفيد، ليستمر الدعم لمن لم تتحسن أحوالهم المادية وكانوا بحاجة للاستمرار في الدعم، ويتوقف الدعم لمن تحسنت أحوالهم المادية ولم يعدوا بحاجة للدعم، سواء كان ذلك نهائيًا أو فقط لهذا الشهر.

تم الإعلان عن نتائج الأهلية للدورة الخمسين (يناير 2022)، وللتحقق من الأهلية، يمكنك الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: http://t.co/UeLnAE9Zye. كما يمكنك متابعة النتائج على تويتر بالرابط المرفق

— حساب المواطن (@citizenaccount) January 4, 2022

خطوات التحقق من أهلية حساب مواطن

  • الدخول على الموقع الرسمي لحساب مواطن، أو تحميل التطبيق الخاص بحساب مواطن على نظام أندرويد أو أيفون.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الذي قمت بإنشائه عند التسجيل في البرنامج.
  • من القائمة الرئيسية في حسابك، حدد `قائمة دراسة الأهلية`.
  • سيعرض لك حالتك التأهيلية المفصلة التي توضح سبب كونك مؤهلاً أو غير مؤهلاً.
  • تنقسم حالة الأهلية إلى مؤهل وغير مؤهل، ويتم تحديد الشخص الذي سيحصل على الدعم لهذا الشهر، وفي حالة عدم أهليتك يتم ذكر سبب عدم الأهلية، ويمكن أن يكون السبب عدم استيفاء شروط الأهلية الأساسية، أو عدم دراسة حالة الأهلية مسبقًا، ويشمل ذلك المستفيدين الذين لم يكملوا بيانات التسجيل، حيث لا يتم النظر في الطلبات الغير مكتملة.

يجب معرفة أنه في حال سجلت غير مؤهل لمدة ثلاثة أشهر متتالية دون عذر مقبول، يمكنك تقديم اعتراض عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، وإذا تم قبول الاعتراض، سيتم صرف دعم شهري لمدة 5 أشهر كتعويض عن فترات عدم الأهلية السابقة. وإذا قمت بتقديم اعتراض وتم رفضه، يمكنك تقديم اعتراض جديد، ولكن إذا لم تقدم أي اعتراض بعد مرور 3 أشهر، فلن يكون بإمكانك الحصول على الدعم من هذا الحساب مرة أخرى. يجب عليك حذف حسابك وإنشاء طلب جديد للحصول على الأهلية والدعم.

تابعوا المزيد من الأخبار على موسوعة Google News

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى