الإستثمارالموارد المالية

سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين توقعات 2023

سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين | موسوعة الشرق الأوسط

سنتناول من خلال هذا المقال سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين على موقع موسوعة وسنتعرف على سعر السهم الخاص بكبر شركات التعدين في المملكة العربية السعودية، والتي طرحت أسهمها في الأسواق السعودية مع العديد من الشركات الأخرى التي عرضت أسهمها للاكتتاب، وهذا في عام 2023 وتعتبر شركة أنابيب الشرق ه9ي أكبر اكتتاب تشهده المملكة العربية السعودية، وهوة يكون خاص بشركة اماك التي تكون خاصة بالتعديد، كما سنتعرف على العديد من المعلومات الأخرى التي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين

يتساءل الكثير من المهتمين بالبورصة وشراء الأسهم عن طرح أسهم شركات كبرى في الأسواق، وينتظرون فرصة لشراءها. وقامت شركة أماك للتعدين بطرح عدد كبير من أسهمها في الأسواق السعودية، والتي تصل إلى حوالي 5.94 مليون سهم، وهذا يمثل حوالي 30٪ من رأس المال الخاص بالشركة. وتم تحديد سعر السهم الواحد بـ 63 ريالًا سعوديًا فقط، وسوف يتم الاكتتاب في هذه الأسهم من الثامن من مارس 2023، وقد استمر الاكتتاب لمدة ثلاثة أيام فقط.

شركة أماك للتعدين

تُعَدُّ أماك من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية، وهي من الشركات الخاصة المهتمة بالصناعات الكبرى، وتعد متصدرة في المنطقة العربية، وتأسست في عام 2007. تتخصص الشركة في استخراج الزنك والنحاس، وتصنيع الذهب والفضة، واستخراج عدة معادن هامة، بالإضافة إلى العمل على التصدير. بلغ رأس مال الشركة حوالي 564 مليون ريال سعودي، وتعمل الإدارة على زيادة هذا الرقم إلى 670 مليون ريال سعودي من خلال بيع الأسهم.

الفئات الخاصة للاكتتاب في شركة أماك 1445

قامت شركة أماك بتحديد فئات محددة للاكتتاب، ومن بين هذه الفئات هي:

  • الفئة الأولى: تشمل هذه الفئة الشركات الأجنبية والشركات الخليجية ورجال الأعمال، وتشكل نحو 20 مليون سهم، وهي النسبة الأكبر من إجمالي الأسهم المعروضة.
  • الفئة الثانية المكتتبون الأفراد: تشمل هذه الفئة المواطنين الذين يقيمون في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المواطنين الخليجيين، وبلغ عدد الأسهم المطروحة لهم حوالي ستة ملايين سهم.

الموعد النهائي للاكتتاب في شركة أماك للتعدين

أعلنت شركة أماك عن سعر سهمها وعزمها طرح جزء من أسهمها في الأسواق السعودية، وذلك في تاريخ محدد ولمدة محدودة تبلغ ثلاثة أيام فقط، وينتهي التسجيل في الحادي عشر من شهر مارس من العام 2023. وبنك الراجحي هو المسؤول عن عملية الاكتتاب ويتيح إيداع المبالغ المتعلقة بسعر الأسهم، والذي تم تقديره بمبلغ 63 ريال سعودي للسهم الواحد.

أهم التفاصيل الخاصة باكتتاب شركة أماك

هناك العديد من التفاصيل المتعلقة بالاكتتاب في شركة “أماك للتعدين” في المملكة العربية السعودية، وهي إحدى الشركات الكبرى التي تهتم بالعديد من الصناعات. وتُعدّ هذه الشركة من أكبر الشركات التي طرحت أسهمها في الأسواق السعودية، وقد نجحت في جمع ما يقرب من ثلث رأس المال الإجمالي للشركة الذي يبلغ حوالي 1908 مليون سهم. ومن هذه النسبة، يتم تخصيص ستة ملايين سهم للأفراد فقط، ويكون الحد الأدنى الذي يمكن للفرد شراءه هو عشرة أسهم فقط، في حين يكون الحد الأقصى لعدد الأسهم هو 250 ألف سهم.

شروط المشاركة في اكتتاب شركة أماك للتعدين 2023

وضعت شركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة في المملكة العربية السعودية العديد من الشروط الخاصة بالاكتتاب في أسهمها التي تم طرحها في الأسواق السعودية، وكانت بعض هذه الشروط تتعلق بالمكتتبين:

  • يجب على الفرد أو الشركة التي ترغب في شراء الأسهم أن يكون لديهم حساب بنكي لدى البنك المستلم للاكتتاب وهو بنك الراجحي.
  • من الضروري أن يكون المشارك في الاكتتاب لديه حساب جاري نشط، ويجب شحنه بالمبلغ المخصص لشراء الأسهم التي يرغب فيها.
  • يجب على الشخص أن يدفع قيمة الاكتتاب، ويجب أن تتوافق قيمته مع عدد الأسهم التي يرغب في شرائها.
  • يجب مراعاة أنه لا يمكن شراء أقل من عشرة أسهم ولا يمكن شراء أكثر من 250 ألف سهم.
  • يجب على المكتتب التحقق من جميع بياناته الشخصية والمعلومات الخاصة به.

طرق التواصل مع شركة أماك

يمكن لأي شخص التواصل مع شركة أماك للحصول على معلومات حول الاكتتاب، وذلك عن طريق الاتصال بأرقام الشركة المحددة:

  • يمكن التواصل مع شركة أماك عن طريق الاتصال بالرقم التالي: 962 6566 3146.
  • يمكن الاتصال بالشركة مجاناً من أي مكان في المملكة على الرقم التالي: +962 6566 4175.
  • يمكنك الاتصال بالشركة مباشرة للحصول على مزيد من المعلومات، والرقم هو: +962 6568 4114.

رابط شركة أماك للتعدين

تمتلك شركة أماك للتعدين والصناعات الثقيلة في المملكة العربية السعودية موقعًا رسميًا خاصًا بها، يمكنك الدخول إليه للاطلاع على العروض الخاصة بالاكتتاب وتواريخ استرداد الفائض، وغيرها من المعلومات المهمة التي تهم عددًا كبيرًا من رجال الأعمال، كما تهم الأسواق السعودية والخليجية لأنها من أكبر الشركات المتخصصة في مجال التعدين ولها تأثير كبير على الاقتصاد الوطني. ويمكن الاطلاع على الاكتتاب من خلال الرابط المخصص لذلك المتوفر هنا

وفي نهاية هذه المقالة سعر سهم شركة المصانع الكبرى للتعدين على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، لقد تعرفنا على سعر السهم الذي طرحته شركة أماك للتعدين في المملكة، وأهم التفاصيل التي تخص بشركة أماك والعديد من المعلومات الأخرى، التي تهم عدد كبير من رجال الأعمال من خلال مقالتنا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى