اخبار الرياضةالاخبار

ترتيب مجموعة السعودية تصفيات أسيا كأس العالم 2023

ترتيب مجموعة السعودية | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم عزيزي القارئ، عبر مقالنا في موسوعة المعلومات، معلومات عن ترتيب المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، والتي تُعد من أشهر الألعاب في العالم وتحظى بمتابعة كبيرة، وهناك العديد من الفرق الرياضية المحلية والعالمية التي يُشجعها الجمهور، ويتابعون المباريات ويتوقعون النتائج بشغف، وتؤثر الرياضة بشكل عام على اقتصاد الدولة وتبرز مدى الاستقرار والأمن والأمان في المجتمع. وفي السطور التالية، سنتحدث عن الترتيب الذي حصل عليه المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، فنتمنى متابعتنا.

جدول المحتويات

ترتيب مجموعة السعودية

  • تشمل المجموعة الرابعة السعودية، فلسطين، أوزبكستان، اليمن، وسنغافورة
  • تمكن فريق كرة القدم السعودي من تحقيق فوز كبير على فريق أوزبكستان بنتيجة 3-2 في المباراة التي أُقيمت على ملعب باختاكور.
  • ويعني ذلك أن الفريق الأخضر حقق ثلاث نقاط هامة للغاية في المرحلة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2023.
  • يحتل الفريق السعودي المرتبة الأولى بثماني نقاط، حيث تعادل في مباراتين وفاز في اثنتين، ولم يتعرض لأي هزيمة في أي مباراة، ورغم تلقيه أربعة أهداف إلا أنه استطاع الفوز في جميع المباريات.
  • تحتل أوزبكستان المركز الثاني بعدد نقاط يبلغ 6 نقاط، حيث خسرت مباراتين وفازت باثنتين، وتلقت 6 أهداف في شباكها، ونجحت في تسجيل 10 أهداف.
  • تحتل فرق فلسطين المرتبة الثالثة بأربع نقاط، فازت في مباراة واحدة، خسرت في مباراة واحدة، وتعادلت في مباراة أخرى.
  • فريق سنغافوري تمكن من الوصول إلى المركز الرابع، وحصل على 4 نقاط فقط، إذ فاز في مباراة واحدة وخسر في مباراتين، وتعادل في مباراة أخرى.
  • وفي المركز الخامس والأخير يوجد المنتخب اليمني، وقد خاض ثلاث مباريات وحصل على نقطتين، حيث تعادل مرتين وخسر مباراة واحدة.

78683B7327479 | موسوعة الشرق الأوسط

نتائج الجولة الخامسة

بعد انتهاء الجولة الخامسة، تم إعادة ترتيب المجموعة الرابعة مرة أخرى بعد أن لعبت الفرق خمس مباريات، باستثناء الفريق السعودي الذي لعب أربع مباريات فقط.

يحتل فريق أوزبكستان المركز الأول بعدد نقاط 9 في هذه المسابقة، حيث فاز بثلاث مباريات وخسر مباراتين.

حلَّ الفريق السعودي في المرتبة الثانية بعد لعب أربع مباريات فقط، حيث حصل على ثمانية نقاط، من خلال التعادل في مباراتين والفوز في مباراتين أخريين.

حل منتخب سنغافورة في المركز الثالث في البطولة، حيث حصل على سبع نقاط بعد تعادل وخسارة وفوز في مباراتين، وجاء فريق اليمن في المركز الرابع، وبعده الفريق الفلسطيني.

EJVp4XCWsAItkyy | موسوعة الشرق الأوسط ترتيب مجموعة السعودية

الجولة السادسة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2023م

جرت المباراة بين منتخب أوزبكستان وفلسطين، وحقق منتخب أوزبكستان الفوز بنتيجة 2-0، كما حقق فريق سنغافورة الفوز على اليمن بنتيجة 2-1، ولم يشارك المنتخب السعودي الأخضر في هذه الجولة.

بعد انتهاء الجولة السادسة، لعبت فريق السعودية مباراة ودية مع منتخب الباراغواي.

ضمت هذه المجموعة فرقًا مثل فريق السعودية وفريق أوزبكستان والفريق اليمني وسنغافورة ومنتخب فلسطين.

الجولة السابعة تصفيات نهائيات أمم أسيا 2023م

من المتوقع تنظيم الجولة السابعة من المسابقة في 26 مارس 2020م، حيث يلتقي الفريق السعودي بنظيره اليمني، ويلتقي الفريق السنغافوري بفريق فلسطين.

سيتمكن الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة من الثماني مجموعات، بالإضافة إلى أربعة فرق حاصلة على المركز الثاني، من المشاركة في نهائيات كأس آسيا عام 2023، كما سيتأهلون أيضًا للدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم الذي سيقام في قطر عام 2022.

وبالنسبة للفرق الـ 24 الأخرى، سيشاركون فقط في تصفيات كأس آسيا المقبلة في الصين عام 2023م.

EJVp4XCWsAItkyy | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى