إعلانات مبوبةالتسوق

وكيل lilly في السعودية

تأسست شركة ليلي في السعودية بواسطة وكيل ليلي. وُلد إيلي ليلي في الثامن من يوليو عام 1838 في ميريلاند، بالتيمور. كان إيلي ليلي جنديًا في الجيش الأمريكي، صيدليًا وكيميائيًا، ورجل أعمال. انضم إيلي ليلي إلى الجيش الاتحادي خلال حرب الأهلية الأمريكية، وترقى حتى أصبح قائدًا في الجيش وقائدًا لوحدة سلاح الفرسان. التحق إيلي ليلي بشركة لرجال الأعمال لرعاية أعماله ومصالحه، وتم القبض عليه من قبل جيوش الأعداء خلال الحرب وأُسر حتى انتهت الحرب.

نبذة عن مؤسس شركة ليللي 

• عمل إيلي ليلي في الإدارة بإدارة مزرعة في ولاية ميسيسيبي بعد انتهاء الحرب، ولكنه فشل في ذلك، وتوفّت زوجته في ذلك الوقت، فعاد للعمل كصيدلي وعمل في العديد من الصيدليات، حتى تزوج مرة أخرى وقرّر بعد ذلك بدء عمله الخاص بفتح شركة للأدوية مع شركائه، وافتتحوها في عام 1876م لتسويق الأدوية وبيعها بالجملة للصيدليات.

• قام إيلي ليلي بتأسيس أول قسم بحثي في شركته، والذي يعمل على ضمان تحقيق الجودة. وقد كانت شركة إيلي ليلي هي الأولى التي أضافت نكهات الفواكه إلى الأدوية السائلة، كما كانت الشركة الأولى التي قامت بصناعة الكبسولات الجيلاتينية للأدوية. وقد نجح إيلي ليلي وشركته في مجال التركيبات والوصفات الطبية.

• اشتُهِرَ إلي ليلي بمشاركته الكبيرة في الأعمال الخيرية، وأنشأ مستشفى الأطفال المدني الذي عرف باسم مستشفى رايلي للأطفال بعد ذلك. وقد استمر إلي ليلي في دعم الأعمال الخيرية والتوسع فيها حتى توفي في السادس من يونيو عام 1898 بسبب إصابته بمرض السرطان.

معلومات عن شركة ليللي

• تُعد شركة ليللي واحدة من أشهر شركات الأدوية في العالم، حيث تقع في إنديانابوليس بولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك حوالي 18 مكتبًا حول العالم، بما في ذلك مكتب علمي في بورتوريكو. كما تطرح منتجات الشركة الدوائية للبيع في 125 دولة، وتعتبر الشركة عضوًا في الاتحاد الأوروبي للصناعات والجمعيات الصيدلانية.

منتجات شركة ليللي :

• تقوم شركة ليللي بإنتاج عدة منتجات، منها الأنسولين ولقاح شلل الأطفال وكميات كبيرة من البنسيلين. كما تنتج الشركة عددًا من الأدوية التي تعالج الضعف الجنسي وأمراض السرطان، بالإضافة إلى الأدوية التي تعالج الاضطرابات النفسية مثل الأدوية التي تستخدم في علاج القلق والاكتئاب. ومن بين الأدوية التي تنتجها الشركة: كيمبالتا وميثادون وقيمزار وبروزاك وسياليس. كما تنتج شركة ليللي منتجات السيكوباربيتال والثيميروزال.

• يتحدث هذا المقطع عن عدد من الأدوية التي تنتجها شركة ليللي، حيث تنتج عقار اليمتا الذي يستخدم في علاج سرطان الرئة، وعقار اميتال الذي يعتبر من الأدوية المهدئة وعقار سيفاكلور الذي ينتمي لفصيلة المضادات الحيوية من نوع السيفالوسبورين، كما تنتج شركة ليللي عقار ديكستروبروبوكسيفين الذي يعتبر مسكنًا للآلام شديد المفعول ولكن تم سحبه من السوق بسبب احتمالية التسبب في الإدمان.

• تنتج شركة ليلي العديد من المنتجات الطبية، بما في ذلك عقار إيفيانت الذي يستخدم لعلاج متلازمة الشريان التاجي الحادة، وعقار الأفيدرين الذي يستخدم لعلاج الحساسية والصداع النصفي، وعقار الإريثرومايسين الذي يستخدم كمضاد حيوي لعلاج العدوى الجهازية التنفسية. كما تنتج شركة ليلي عقار سيتوكسيماب الذي يستخدم لعلاج سرطان القولون والرأس والعنق، وعقار إيفستا الذي يستخدم لعلاج تخلخل العظام وسرطان الثدي.

• تنتج شركة ليلي عددًا من الأدوية، بما في ذلك عقار تيريباراتيد لعلاج تخلخل العظام، وعقار الجلوكاجون لعلاج نقص السكر في الدم. كما تنتج شركة ليلي تظائر الإنسولين وهرمون النمو، وعقار بيتافاستاتين الذي يستخدم في علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى عقار السيفالكسين الذي ينتمي إلى فصيلة المضادات الحيوية السيفالوسبورين.

• تنتج شركة ليللي عدة أدوية، بما في ذلك عقار موكسام الذي يعد مضادًا حيويًا واسع المدى وهو من أصل ياباني، وكذلك عقار سيفاماندول الذي يستخدم عن طريق الحقن لعلاج العدوى التي تنشأ نتيجة الإقامة في المستشفيات لفترات طويلة، وعقار ابسكسيماب الذي يستخدم في علاج أمراض الجهاز الوعائي، وعقار ستراتيرا الذي يستخدم في علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

• تنتج شركة ليللي عقار ترادجينتا لعلاج مرض السكر، وينتج الشركة أيضًا عقار أولانزابين لعلاج الاضطرابات النفسية في حالة مرض الفصام ثنائي الاتجاه، وينتج الشركة أيضًا عقارًا يسمى سيمبياكس والذي يستخدم لنفس الغرض الذي يستخدم فيه أولانزابين ويعالج حالات الفصام ثنائي الاتجاه.

وكيل lilly في السعودية

• أما بالنسبة لوكيل شركة ليللي في المملكة العربية السعودية، فيتمثل في المكتب العلمي الخاص بشركة ليللي، الذي يقع في مدينة الرياض بالتحديد في تقاطع الضباب بحي العليا، وله رمز بريدي 11653، ورقم هاتف 2174872 و 2179900.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى