الاخبار

وزير التعليم يوزع ورود وهدايا على الطلاب في يومهم الدراسي الأول

وزير التعليم يوزع ورود وهدايا | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر اليوم مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وهو يتفاعل بشكل طبيعي مع طلاب المدارس، حيث قام بتوزيع الهدايا والورود والألعاب عليهم، مرحبًا بهم في اليوم الدراسي الأول.

سبق لآل الشيخ أن غرد في وقت سابق على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: “نحن في عام جديد ومع بداية هذا العام يتجدد العطاء والأمل. سنعمل معًا لتحقيق النمو والمعرفة والتطوير. ندعوا الله أن يكون النجاح حليفنا ونحقق جميعاً أهدافنا. أشعر بالسعادة لرؤية الحضور والتفاعل، وأدعوا الله أن يحفظ وطننا ويسدد خطانا تحت قيادة حكيمة.

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وجه الوزير كلمة إلى منسوبي التعليم والطلاب في جميع المراحل التعليمية، قال فيها: “أيها زملائي منسوبي ومنسوبات التعليم، أيها أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات، أحدثكم من فصل دراسي في الصف الأول الابتدائي، لأوصل صوتي إليكم جميعًا، في قاعات الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس، لأهنئكم بعام دراسي جديد، نرسم فيه المستقبل وفق آمالكم وتطلعاتكم، ونساند معلميكم ومعلماتكم في مهمتهم السامية ورسالتهم العظيمة.

وتابع: قمنا بجهودنا لتوفير بيئة تعليمية مناسبة لكم، حيث تم تجهيزها لتستفيدوا من إمكانياتها، وأنتم أساس عملنا ومحور رسالتنا، ولا يوجد قيمة لما نقوم به إذا لم ينعكس على أدائكم في الصف ويظهر في نتائج تعلمكم. لذا، عملنا بشكل كبير على تطوير المنهاج الدراسي والاهتمام بالتقويم لقياس ما يجب قياسه من معايير تعليمية، والعناية بالموهوبين والمبدعين منكم تحفيزًا وتكريمًا؛ لأنهم علماء المستقبل.

كما أكد: نحن لم ننسَ أبدًا الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير احتياجاتهم والوقوف إلى جانبهم في مهمتهم التعليمية، ولهذا فإن من حقكم جميعًا أن يتم سماع صوتكم وهم أكثر الناس مهمة في التطوير، ولهذا نحن قمنا بإنشاء مجلس للطلاب والطالبات في كل منطقة لرفع التوصيات والاقتراحات إلينا وأن تكونوا جزءًا من خططنا وعملنا، وأيضًا تم إنشاء مجلس آخر لأولياء الأمور الذين اعتمدوا علينا في دعم أبنائهم، ونحن ندعوهم للتعاون مع المدرسة في سبيل دعمكم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى