الاخبار

هنا موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا عبر نظام نور للعام الدراسي 1442 هـ

2222 | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنتَ مهتمًا بتسجيل أبنائك في الصف الأول الابتدائي، فإنَّ موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا عبر نظام نور للعام الدراسي 1442هـ مُحدد، إذ أتاحت المملكة العربية السعودية تسجيل الطلاب في المراحل الدراسية عبر منصة نور التعليمية، والتي أصبحت البوابة الرسمية لإتمام تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية والأهلية إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة والانتظار لفترة طويلة وهدر الوقت والمال والجهد. ولذلك، حرصت وزارة التعليم في السعودية على تسجيل الطلاب عبر نظام نور. لذا، يُمكنك متابعتنا لمعرفة المواعيد الصحيحة لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي عبر نور.

هنا موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي إلكترونيًا عبر نظام نور للعام الدراسي 1442 هـ

نقدم لكم جدول المواعيد الصحيحة لتسجيل الطلاب الذين يتقدمون لمرحلة الابتدائية في الفصل الدراسي الأول لعام 1442هـ، عبر نظام نور التعليمي والتسجيل الإلكتروني، وسنستعرض فيما يلي جدول المواعيد الصحيحة للتسجيل:

  • ستبدأ عملية تسجيل الطلاب في المملكة العربية السعودية في المدارس الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم التابعة للحكومة والتي تشتمل على المفاضلة في الأيام القادمة؛ حيث يبدأ التسجيل في الرابع والعشرين من شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجري الموافق للتاسع عشر من شهر يناير الحالي لعام 2020 ميلادي، وتستمر تلك الفترة حتى السادس والعشرين من شهر جمادى الأخرى لعام 1441 هجري الموافق العشرين من شهر فبراير 2020 ميلادي.
  • وفيما يتعلق بتسجيل الطلاب غير السعوديين، وهم أبناء القبائل والنازحين، بالإضافة إلى أبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الدبلوماسيين وأبناء الجالية اليمنية، فإن فترة التقديم تبدأ من السابع والعشرين من شهر رجب لعام 1441 هجريًا، الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس لعام 2020، وتنتهي في الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريًا، الموافق العشرين من شهر سبتمبر لعام 2020.
  • يوم 24 جمادى الأولى من العام 1441 هجريًا، الموافق 9 يناير 2020، يبدأ تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية التي تعمل بنظام البرامج الدولية، وينتهي في اليوم الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريًا، الموافق 20 سبتمبر.
  • بالنسبة لتسجيل الطلاب السعوديين الذين لا ينحدرون من آبائهم السعوديين، فإنه يمكنهم التقدم في المدارس الحكومية التي لا تطبق نظام المفاضلة، بالإضافة إلى مدارس تحفيظ القرآن الكريم، وذلك في السابع والعشرين من شهر جمادى الأخرة لعام 1441 هجريًا، الموافق الحادي والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 ميلاديًا، وينتهي التسجيل في الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريًا، الموافق العشرين من شهر سبتمبر لعام 2020 ميلاديًا.
  • يُتيح للطلاب غير السعوديين الذين حصلوا على النسب المحددة للتقييم التقدم، بالإضافة إلى عمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي، للصف الأول ابتدائي، بدءًا من السادس عشر من شهر شعبان لعام 1441هـ، الموافق التاسع من شهر أبريل لعام 2020م، وسيتم إغلاق باب التقدم في اليوم الثالث من شهر صفر لعام 1442هـ، الموافق للعشرين من سبتمبر لعام 2020هـ.
  • وأعلنت الوزارة بدء التسجيل لطلاب الروضات سواء كانوا من داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، سواء كانوا سعوديين أو أجانب، اعتبارًا من العاشر من شهر أغسطس للعام 2020 ميلاديًا، الموافق للعشرين من شهر ديسمبر للعام 1441 هجريًا، وينتهي التسجيل في الثالث من شهر صفر للعام 1442 هجريًا، الموافق للعشرين من شهر سبتمبر للعام 2020 ميلاديًا.
  • بدءًا من اليوم الخامس من شهر رمضان لعام 1441 هجريًا، الموافق الثامن والعشرين من شهر أبريل لعام 2020 ميلاديًا، يُمكن لأولياء الأمور غير السعوديين الراغبين في تسجيل أبنائهم في المدارس الخاصة التسجيل. وينتهي التسجيل في الثالث من شهر صفر لعام 1442 هجريًا، الموافق العشرين من شهر سبتمبر لعام 2020 هجريًا.

نتمنى لكم حظًا وافرًا في تقديم طلابكم للصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية والأهلية في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى