الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

هل شركة انستقرام تراقب الرسائل أم لا ؟

هل شركة انستقرام تراقب الرسائل | موسوعة الشرق الأوسط

يتساءل الكثيرون من مستخدمي منصة إنستغرام عما إذا كانت شركة إنستغرام تراقب الرسائل، وهذا السؤال يعتبر شائعًا للغاية، حيث يعد إنستغرام واحدًا من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يتيح للمشتركين فيه مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لحياتهم اليومية وتجاربهم المختلفة، كما يمكن التسويق للمنتجات من خلاله، ومشاركة التجارب المختلفة للمشتركين عبر الموقع. ويشعر البعض بالقلق من إمكانية انتهاك خصوصيتهم عن طريق التجسس على الرسائل الخاصة بهم، لذلك يرغبون في التأكد من خضوع رسائلهم الخاصة للمراقبة أم لا، وسنقدم الإجابة على هذا السؤال في المقال التالي على موقع الموسوعة، لذلك تابعونا.

هل شركة انستقرام تراقب الرسائل

  1. يعد تطبيق إنستغرام من أهم التطبيقات المجانية التي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم، ويقومون من خلاله بمشاركة صور يومياتهم ورحلاتهم وتجاربهم واهتماماتهم المختلفة.
  2. يمكن للمستخدمين المسجلين في الموقع أو التطبيق متابعة أصدقائهم والأشخاص الذين يشاركون محتوى يثير اهتمامهم.
  3. يمكن للمستخدم من خلال التطبيق متابعة آخر أخبار المشاهير في مجالات متعددة، مثل الفنون والرياضة وغيرها، عبر حساباتهم الرسمية على الموقع.
  4. يقدم الموقع خدمة الرسائل المجانية كواحدةٍ من الخدمات المميزة التي يُقدِّمها، والتي تسمح لجميع المشتركين بالتواصل مع بعضهم البعض من خلال إرسال الرسائل النصية.
  5. فيما يتعلق بالقلق، يتم التحدث عن مراقبة الشركة المالكة للموقع للرسائل التي يتم تبادلها بين المستخدمين، ويرغب أصحاب الحسابات على الموقع في التأكد من هذا الأمر.
  6. يجب الإشارة إلى أنه من الصعب على الشركة التجسس على الرسائل المرسلة بين المستخدمين، ولكن هل هذه الرسائل آمنة تمامًا؟ وهل يعرف محتواها سوى المرسل والمستلم؟
  7. الإجابة على هذا التساؤل هي: للأسف، لا يمكن حذف الرسائل المتبادلة بين المستخدمين، حيث تحتفظ الشركة بنسخ احتياطية منها للاستخدام في حالات الأعطال التقنية وتوفير خدمة أفضل للمستخدمين.
  8. تعمل الشركة على حظر بعض الرسائل التي تحتوي على كلمات محددة أو روابط غير معروفة المصدر، وذلك لحماية المشتركين من التعرض للسرقة الإلكترونية لحساباتهم.

 

وبهذا ننهي تقديم هذا المقال، الذي شرح لنا أن شركة انستغرام لا تقوم بالتجسس على الرسائل بين المستخدمين، ولكنها تحتفظ بنسخ احتياطية من تلك الرسائل، مما يعني أن خصوصية الرسائل لا تزال في خطر. نأمل أن يكون المقال نال إعجابكم، ويمكنكم العثور على المزيد من المقالات على موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى