التجميلالتجميل و اللياقة

هل الحليب يزيد من كثافة الحواجب

brows balqees | موسوعة الشرق الأوسط

تهتم النساء بشكل عام بجمالهن ورشاقتهن، ومن أهم ما يركزن عليه في جمالهن هو جمال الوجه، وأهم ما يبرز جمال الوجه هو العينين والحواجب. لذا، تحرص كل امرأة على الاهتمام والعناية بحواجبها، لتظهر بمنظر لائق وجميل. ويشتكي البعض من كثافة الحواجب الزائدة والبعض الآخر يشكو من قلتها، وهو أمر يسبب الإزعاج للكثير منهن. لذا، سأعرض لكم بعض الحلول التي تساعد على تكثيف الحواجب حتى تظل دائمًا متألقة ومتميزة .

جدول المحتويات

طرق تكثيف الحواجب :

يعني: “هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على تكثيف الحواجب دون الحاجة إلى زراعة الشعر أو غيرها، ومن بين هذه الطرق الأهم ما يلي:

  1. الحليب

يسرع الحليب نمو وتكثيف الشعر، ويتم ذلك عن طريق استخدام قطعة من القطن المبللة بالحليب وتمريرها على الحواجب، ثم يترك الحليب حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة دون ضرر، كما يمكن إضافة زيت جوز الهند إلى الحليب للحصول على نتيجة أسرع .

2.زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الممتازة جدًا التي لها تأثير كبير على كثافة الشعر، وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن في زيت الزيتون ودلك حواجبك بها، ويمكن القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لمدة أسبوعين أو ثلاثة بانتظام للاستفادة من النتائج .

3.زيت الجرجير

يعتبر زيت الجرجير من الزيوت الرائعة التي تعزز صحة الشعر، ويمكن الحصول عليه عن طريق عصر الجرجير وتصفيته من الزيوت، ثم وضع قطعة من القطن في زيت الجرجير ودلك الحواجب بها، ويكفي القيام بهذه الخطوة مرة أسبوعياً للاستفادة من النتيجة.

  1. التدليك

يُعد التدليك من العوامل الهامة التي تساعد على نمو الشعر وتكثيفه، حيث يقوم التدليك بتنشيط الدورة الدموية عن طريق تدليك الحواجب بلطف من ثلاث إلى أربع مرات يوميًا، باستخدام فرشاة الحواجب وتوجيهها باتجاه الشعر، أو عن طريق التدليك بحركة دائرية .

  1. عجوة التمر

يمكن استخدام التمر أيضًا لتعزيز نمو الشعر وجعله ناعمًا، وذلك عن طريق وضع 4-5 حبات من التمر على النار حتى يحترق لونها وتصبح سوداء، ثم يتم طحنها وخلطها مع زيت الخروع ووضع المزيج في علبة. يمكن وضع قطعة قطن في المزيج وتدليك الحواجب به، ويمكن تكرار هذه الخطوة عدة مرات. ويمكن أيضًا خلط التمر المطحون مع ماء الورد، وستلاحظين النتيجة بنفسك .

  1. زيت الخروع

يُعد زيت الخروع أحد الزيوت الطبيعية الرائعة التي تعمل على تسريع نمو الشعر وتكثيفه، حيث يتم ذلك عن طريق تبليل قطعة قطن بالزيت وتدليك الحواجب بها، ويمكن تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتيجة رائعة جداً .

  1. صفار البيض

يمكن استخدام صفار البيض لتقوية بصيلات الشعر بسرعة، سواء على شعر الرأس أو الحواجب، حيث يتم خفق صفار البيض ووضعه على الحاجب وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد. ويمكن تكرار هذه الخطوة ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع، مما يؤدي إلى تحسين صحة الشعر وتقويته .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى