الاخبارهاشتاق الان

هشتاق انقذوا اسود القرشي يتصدر الترند السعودي على تويتر

37 | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من يناير، الموافق السادس والعشرين من جمادى الأولى لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #انقذوا_اسود_القرشي الذي تصدر الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود تداول هذا الهاشتاج إلى تغريدات العديد من المغردين المهتمين بالبيئة في السودان، التي تطالب بسحب الترخيص من مالكي حديقة “القرشي” التي تضم عددًا من الأسود، وقد تصدر الهاشتاج السوداني، ونتيجة لهذا الهاشتاج تم سحب الترخيص بالفعل.

عبر المغردون على تويتر عن استنكارهم لحالة الأسود، حيث قام حساب بإسم عزة بالتغريد قائلاً: “الوضع يحزن حقًا، لماذا يذهب الناس إلى حديقة الحيوان لمشاهدة الأسود التي تبدو هزيلة ومرهقة وعظامها ظاهرة؟ وأين النساء؟ لماذا تركوها حتى وصل الوضع إلى هذا الحد؟! لماذا لا يتم إطلاقهم إذا لم يتمكنوا من تناولهم؟ دخلت امرأة النار بسبب قطتها التي حبستها وجوعتها! #أنقذوا_أسود_القرشي.

يدعم حساب يدعى “صفوك الشيخ” رأي إطلاق الأسود في حديقة القرشي في الخرطوم. ويطلب المساعدة في نشر هذا الرأي على شبكات التواصل الاجتماعي لإنقاذ هذه الحيوانات وتبنيها أو تغذيتها أو إطلاقها في البراري، لأن الأسود تموت من الجوع في هذه الحديقة

فيما أعرب حساب أبو صالح عن استنكاره لهذا الوسم قائلاً “الله أكبر، وهل الأسود المتوحشة هي الأكثر أهمية بالنسبة للإنسان؟ لماذا لا تهتم بالفقراء المساكين في كل مكان حيث تتعرض الشعوب الإسلامية للفقر والحرب وتقلبات المناخ وغيرها؟ لماذا تنشغل بالحيوانات؟ ليت اهتمامك بالإنسان كما تهتم بالحيوان، لكن يبدو أن صلتك بالحيوانات أكثر قوة من صلتك بالإنسان.

This is so sad man. Zoos are truly an animal’s nightmare. #انقذوا_اسود_القرشي https://t.co/eLUtsuSXkj

— Safa (@safaalg_) January 21, 2020

لا يوجد شيء أكثر خطورة على هذا الكوكب من الإنسان
في استراليا يتم اعدام سفينه الصحراء
وفي السودان يتضور ملك الغابه جوعا
حسبي الله ونعم الوكيل #انقذوا_اسود_القرشي pic.twitter.com/h08ZV3aOct

— ارض النيلين (@atXERSxuArLMJI3) January 21, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى