الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق BabriMasjid يسبب سخطًا في السعودية

ls | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاق #BabriMasjid اليوم الأحد الموافق العاشر من نوفمبر، الذي يوافق الثالث عشر من ربيع الأول لعام 1441 هجرية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وصعد هذا الهاشتاق إلى القائمة الرئيسية.

يتصدر هاشتاغ #BabriMasjid في تويتر السعودية بعد تدمير الهندوس لمسجد “بابري” في أيوديا بالهند بهدف تحويله إلى معبد، وقد قررت المحكمة العليا في الهند تسليم الأرض التاريخية للهندوس لبناء معبد على أنقاض مسجد بابري، مع منح المسلمين أرضًا بديلة لبناء مسجد عليها.

تسبب هذا القرار في استياء بين السعوديين، حيث احتج بعضهم على هذا القرار الظالم، وذكرت بعض الحسابات السعودية على تويتر: `#BabriMasjid، أين العدالة وحقوق الإنسان الدولية! لماذا عندما يكون الحق مع المسلمين لا نراهم يحاربون من أجله، حسبنا الله ونعم الوكيل`.

كما أضاف حساب آخر في تغريدة عن نفس الموضوع قائلاً: يزعمون أن “Babri Masjid” كان معبدًا، ولكنهم غير متأكدين مما إذا كان بني على أنقاض معبد أم لا. وحتى لو كان هذا صحيحًا، فهل يسمح ذلك لهم بالتعدي على معلم تاريخي عريق موجود منذ قرون؟ وهل يسمح لهم بممارسة العنصرية والاعتداء على طائفة دينية مخالفة لهم؟.

مسجد | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى