الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق نساء ضد النساء جامعه حايل يتصدر الترند في تويتر السعودية

HashtagM | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الإثنين، السادس عشر من شهر ديسمبر، الموافق التاسع عشر من شهر ربيع الثاني لعام 1441 هجريًا، هاشتاق #نساء_ضد_النساء_جامعه_حايل ليرتفع إلى الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يرجع تصدر هذا الهاشتاج والترند في السعودية إلى شكاوى العديد من طالبات جامعة جايل من موظفات الأمن، حيث تشكو بعض الطالبات من قيام الموظفات بالتدقيق الشديد والذي اعتبرنه تدقيقًا غير مبرر وغير عادل.

فيما أثار هذا الهاشتاق سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تويت، فقد سخر أحد المغردين على موقع التواصل الاجتماعي في تغريدة له قائلاً” عندما تعطى السلطة للحمقى! اجل تذلها وتخلي الطالبة تترجاها بس عشان تحس بالسلطة! ولا إذا ما عجبتها هيئتك الخارجية تدور السقطة عليك !!! بالله عليكم هل هذا كلام يعقل؟ أنا صراحةً أشوف أن الأمن بها الشكل مالهم لزوم غير انهم يضايقون الفتيات، وإذا على الفتيات #نساء_ضد_النساء_جامعه_حايل“.

وفقًا لحساب باسم ملهم، يقول: إذا حرموا هذه الفتاة، سيتم تعيينها كضابط في القوات المسلحة ولن يتمكنوا من خلعها من منصبها. وأنا لا أعرف اسمها، فهي فتاة.

وقال حساب غيم: المفترض فيه وجود قائمة للأشياء الممنوعة بشكل رسمي، ويتم الالتزام بها من قبل المسؤولين قبل الطالبات، ولا يتم تحديد ما هو ممنوع بناء على الشخص أو المزاج

عبّر الكثير من الناشطات في تويتر عن استيائهن من التضييق الشديد الذي يُمارس على الطالبات الجامعيات عند دخولهن إلى الجامعة من قِبل الموظفات.

في هذه القائمة، نعرض الملابس التي يُحظر ارتداؤها عند المرور من البوابة لدخول الجامعة، وذلك وفقًا لما نشره المغردون على تويتر.

هذي سالفة التاق اما الباقي فهو كذب. #نساء_ضد_النساء_جامعه_حايل pic.twitter.com/PiSEFs19YD

— ِ (@byunpui) December 16, 2019

تشير بعض الحسابات إلى أن استخدام هاشتاقات تروج لمنطقة الحائل يمكن أن يكون مجرد وسيلة للترويج لهذه المنطقة قبيل موسم الحائل، وفقًا لتغريدة من حساب يدعى “موبي”، ونستعرضها فيما يلي

⚠️ إختصار موضوع الهاشتاق 👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

#نساء_ضد_النساء_جامعه_حايل pic.twitter.com/WouYxT3Rxf

— ℳὃℚℬℓ💙 🎼 🎻 (@M_aj80) December 16, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى