الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق نجت باعجوبة بسبب الصدقة ترند السعودية على تويتر

Untitled1111 | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #نجت_باعجوبة_بسبب_صدقة اليوم الاثنين الحادي عشر من نوفمبر الموافق الرابع عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يتم ذكر السبب الذي أدى إلى ارتفاع هاشتاق “نجت بأعجوبة”، وهو فيديو انتشر على نطاق واسع يصور امرأة تتصدق لعامل ثم تتمكن من النجاة من حادث محتم. ويؤكد على أهمية فعل الخير ومساعدة الآخرين لتجنب الشر.

وتسارع السعوديون في النشر تحت الهاشتاق مشاركين مقطع الفيديو الذي يظهر امرأة تصدقت على عامل فقير فنجاها الله من موت محقق، حيث قال محمد آل دهمان: ““فضل من اللّٰه ورحمة” الصدقات لها أثر عظيم عاجلاً أم آجلاً.. ومن عِظم الصدقة وأثرها قبل الممات.. يقول اللّٰه تعالى.. “ربِّ لولا أخرتني إلى أجلٍ قريب’ فأصَّدّق وأكن من الصالحين” #نجت_باعجوبة_بسبب_صدقة“. 

إحسان مجد قالت، معلقةً على هذه القضية في هاشتاق نجت بأعجوبة بسبب الصدقة: “لو السائق كان امرأة لوصلوها إلى الترند، لكن ربنا رحمنا، الرجال الذي يقود واضح، وهم يقولون إن النساء لا يعرفن القيادة، وهذا مثبت من خلال الفيديوهات التي شاهدناها على الإنترنت والتعليقات السلبية.

ونشر أسعد باسل تغريدة قال فيها: “#نجت_باعجوبة_بسبب_صدقة فوائد الصدقة كل يوم الصدقات ليس لها وقتٌ محدد، منها الصدقات المنقطعة، التي يقدمها العبد ويأخذ عليها أجره من الله تعالى دفعةً واحدةً، ومنها الصدقات الجارية التي يظلّ أجرها ثابتاً ودائماً حتى عند موت صاحبها”. 

كما نشر هشام تغريدة قال فيها: “#نجت_باعجوبة_بسبب_صدقة وللصدقة نوعين؛ فالأول هو الصدقات المالية؛ كالطعام، واللباس، وتسديد الفواتير عن المحتاجين، وبناء المساجد والمنشآت المفيدة للمجتمع، والثاني هو الصدقات المعنوية؛ كالتسبيح، والتهليل، والتكبير، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر، وهذا من فضل الله -تعالى- على عباده”. 

#نجت_باعجوبة_بسبب_صدقة
يتم في هذا المقال التركيز على أن هناك نوعين من الصدقة: الصدقة المالية والتي تشمل توفير الطعام واللباس وتسديد الفواتير وبناء المساجد والمنشآت المفيدة للمجتمع، والصدقة المعنوية والتي تشمل التسبيح والتهليل والتكبير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويتم التأكيد على أن هذا كله من فضل الله عز وجل على عباده

— هشام (@w8vpm9vi83Ylwlv) November 10, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى