الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق مويد ذوي الاعاقه يُشعل تويتر السعودية

Untitled23 | موسوعة الشرق الأوسط

تم تداول هاشتاغ #مويد_ذوي_الإعاقة اليوم السبت الموافق التاسع والعشرين من فبراير، الموافق الخامس من شهر رجب 1441 هجريًا، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أحدثت ضجة في المملكة العربية السعودية.

يعود انتشار هذا الهاشتاق وارتفاعه في الترند إلى ظهور شاب من ذوي الإعاقة في مقطع فيديو انتشر على موقع تويتر، حيث بدأ الشاب بالبكاء والشكوى من استغلال الشركات لإعاقته ومنعه من حقوقه.

عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع نداء المحتاجين، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وفيما يلي سنستعرض أهم التغريدات المتضامنة معه.

صرح حساب على تويتر قائلاً: `والله ما نقدر نحكم مين الصح ومين الغلط لكن إذا كلامه صحيح المفروض يروح وزارة العمل ويشتكي عليهم وإذا ما فاد يلجأ للصراخ على تويتر، وطبعًا كلامي مأخوذ من الحادثة الأخيرة لشركة مويد، واحد صرخ وكان كذابًا، يعني لا يجب على أي شخص الإسراع في الحكم وإذا صرخ أي شخص بصدق #مويد_ذوي_الإعاقة`.

تحدث حساب آخر في تغريدة عن أن ذوي الهمم هم الفئة الأكثر تعرضًا للاستغلال وأن صوتهم لا يصل إلى الكثير من الحالات التي تعاني في بيئات العمل أو التعليم وأنهم يعتمدون على الله ثم على أنفسهم ومن يساعدهم، وأن بعض الأشخاص يسعون لإيذائهم واستغلالهم. واختتم التغريدة بوسم #مويد_ذوي_الاعاقه.

وفي نفس السياق، تغرد حساب آخر بوسم #مويد_ذوي_الإعاقة: “أبشر يا مؤيد، صوتك وصل، دموعك غالية، ستأخذ حقك وستزيد بإذن الله”، وغرد حساب آخر باسم ريم القرني: “#مويد_ذوي_الإعاقة، يا ربي، الله ينصر كل مظلوم، يا رب، حسبي الله ونعم الوكيل.

 

 

على الرغم من إعاقته ، فإن ذلك لا يحرمه من حقوقه
اتقوا الله فيهم
#مويد_ذوي_الاعاقه
pic.twitter.com/gO9xvlJxAd

— أمل 🌸 (@Amal_said97) February 28, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى