الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق منظومة التعليم الموحدة يتصدر الترند على تويتر السعودية

Untitled881 | موسوعة الشرق الأوسط

يتم تداول هاشتاق #منظومة_التعليم_الموحدة #وزارة_التعليم اليوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر مارس الموافق العشرين من شهر رجب لعام 1441 هجريًا، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ارتفع إلى الترند في موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية.

يعود استخدام هذا الهاشتاج إلى بدء فترة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة التي توفر خيار التعلم عن بُعد للطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية، وكذلك للمعلمين الذين يقومون بتقديم الخدمات التعليمية.

بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في رفع هذا الهاشتاج إلى الترند من خلال التغريدات التي نرصدها لكم، حيث قام حساب باسم عبد المحسن الزهراني بالتغريد قائلاً: `الوزارة أتاحت منصة المدرسة الافتراضية #منظومة_التعليم_الموحدة: http://Vschool.sa`.

تغرد حساب آخر في تويتر معلنًا أن وزارة التعليم قد نظمت نظامًا جديدًا للتعليم عن بعد، حيث سيتم تعليم طلاب #المرحلة_الابتدائية عن طريق قنوات الإذاعة فقط، وسيتم تعليم طلاب #المرحلة_المتوسطة_والثانوية عن طريق قنوات الإذاعة ونظام التعليم الموحد، الذي سيتم إطلاقه تدريجيًا وفقًا للتواريخ المحددة، بالإضافة إلى بدائل أخرى.

أعلن باسم وطن عن فتح باب الدخول إلى منظومة التعليم الموحدة لقادة المدارس فقط يوم الأحد الموافق 20 رجب ولمراحل الإطلاق التجريبي: يومي الاثنين والثلاثاء لطلاب ومعلمي المرحلة الثانوية، ويومي الأربعاء والخميس لطلاب ومعلمي المرحلة المتوسطة.

غرد حساب ملتقى المعلمين والمعلمات مُعلقًا على هذا القرار”إلغاء إلزامية ⁧#منظومة_التعليم_الموحدة⁩ في الفترة الحالية قرار حكيم من ⁧#وزارة_التعليم⁩ مراعاة للفجوة الرقمية،وتباين القدرات الاقتصادية في امتلاك الطلاب للأجهزة والأنترنت ،وبذلك يصبح الوصول للتعليم ميسر دون تعقيدات أو تكليف على الأسر والطلاب . #كلنا_جاهزون “.

كما غرد حساب مدرسة هارون الرشيد”عزيزي ولي الأمر: تم إرسال رسائل نصية إليك تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور لبرنامج نور؛ وذلك لمتابعة ابنك دراسيًا، واستخدامها في الدخول على #منظومة_التعليم_الموحدة والاستفادة من الخدمات التعليمية المقدمة. وإذا كان لديك أي استفسار، فنحن نسعد بالتواصل معك عبر حسابات المدرسة في وسائل التواصل المختلفة.

غرد الحساب قائلاً: `#بوابة_عين، لقد قمت بتحميل برنامج #منظومة_التعليم_الموحدة على هاتفي، ولكنه لا يعمل، حاولت إصلاحه مرات عديدة ولكن دون جدوى، يظهر خطأ، ولكن عندما جربته على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، عمل بدون مشاكل، لماذا؟ #التعليم_عن_بعد`

وأرسل حساب ابو اصيل تغريدة تقول: “ما هو الحل إذا لم تكن المدرسة مفعلة في منظومة التعليم الموحدة؟

الوزارة أتاحت المدرسة الافتراضية منصة #منظومة_التعليم_الموحدة :
https://t.co/ckFRBJsSFf
الدخول:برقم السجل/الإقامة
كلمة المرور:123456
الأدلة:https://t.co/81iHHTv9TQ
التطبيق للآبل:https://t.co/9TD9oDHQVh
للأندرويد:https://t.co/5MX3F4qH67
يوتيوب قناة عين:https://t.co/JjzHp1t48Z pic.twitter.com/UUEjHnj41f

— عبدالمحسن الزهراني (@kings966) March 9, 2020

س1/ هل يجب على الطلاب دخول #منظومة_التعليم_الموحدة وتسجيل حضور يومي ؟
الجواب/ لا

هل هناك مهام إلزامية للمعلمين والمعلمات خلال فترة تعليق الدراسة؟
الجواب/ لا
،، pic.twitter.com/UhzO1hlveE

— عادل الحارثي (@adil68aa) March 14, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى