الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق مقاطعة هواوي يُشعل تويتر السعودية

علا | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاق #مقاطعة_هواوي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم السبت 22 فبراير 2020، الموافق للثامن والعشرين من جمادى الآخرة 1441 هجريًا، وارتفع إلى قائمة الأكثر تداولًا.

يعود استخدام هذا الهاشتاج إلى شركة هواوي، التي استخدمت الإعلامية علا فارس، مذيعة قناة الجزيرة، لترويج منتجاتها. وقد أثار هذا الأمر غضب المغردين، الذين طالبوا الشركة بتقديم اعتذار رسمي عبر حسابها الرسمي باللغة العربية.

نفذ رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة ضد ما تفعله الشركة، على الرغم من أن هذه الصفحة موجهة إلى مجلس التعاون الخليجي، حيث لم يحترموا ذلك، وطالبوا بمقاطعة منتجات الشركة، وفيما يلي أبرز التغريدات في هذا الصدد:

غرد حساب يحمل اسم فوزان قائلاً “تطالب الناس بالاعتذار المباشر من شركة هواوي عبر هاشتاق #اعتذري_ياهواوي، وهذا حق لهم بالتأكيد، فلا يجب استفزاز الشعب ثم حذف الموضوع والتظاهر بالغباء، يجب معاملة الناس بالاحترام والشفافية.

غرّد حساب بإسم نانو بوسم #مقاطعة_هواوي نقاطع لا أجل وطني الحبيب”، بينما غرّد حساب آخر باسم دلال السبر، قائلاً “من يعادي الشعب السعودي بالتأكيد سيخسر الكثير جدًا… الحذف الذي قامت به هواوي لتغريدة @OlaAlfares التي استخدمت فيها كوجه إعلاني خير دليل على ذلك، لكن الحذف وحده لا يكفي، فما هو مطلوب هو اعتذار للشعب عن استخدام مرتزقة الجزيرة كجهة إعلانية…! #مقاطعة_هواوي

أنا دائماً أنصح بشراء أجهزتكم ولكن سأنصح بعدم شراءها بعد الآن #مقاطعة_هواوي pic.twitter.com/NgL6lYg3gM

— فوزان الثبيتي🇸🇦✌🏻😁 (@FawzanThobaity) February 22, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى