الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق معنفة الطايف في ترند السعودية على تويتر

معنفة الطايف | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #معنفه_الطايف اليوم الأحد الرابع والعشرين من نوفمبر الموافق السابع والعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

ارتفاع هاشتاق معنفة الطايف يرجع إلى انتشار فيديو يتضمن أصوات صراخ واستغاثة قيل إنها لامرأة معنفة من زوجها المتعاطي، حيث يسمع سكان الحي صراخها أسبوعيًا، وقيل إنها كانت تظهر من نافذة المنزل وتستغيث لطلب المساعدة، وتطالب بتدارك الوضع وإنقاذها.

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين حول هذا الموضوع، حيث طالب حساب سعودي يدعى “ليلوكا” من حكومته بإجراء فحص نفسي للرجال قبل الزواج للتأكد من عدم وجود أمراض نفسية، وفي حالة وجود المرض، يخضع الشخص للعلاج حتى يتعافى بنسبة 100%، وإذا رفض العلاج، يتم رفض زواجه من أي فتاة، كما أعرب عن تمنياته بتطبيق هذا القرار في الواقع.

بينما غردت روبي المطيري قائلةً: “#معنفة_الطائف أسبوعياً تستنجد ومحد يمها .. طبعاً يستنونها تموت وينتهى الموضوع ويصير قتل بدون قصد أو إسراف بالتأديب ويطلع بديه ويسوون له حفله المتعاطي ويزوجونه كالعادة”. 

كما غرد حساب آخر تغريدة قال فيها: “حسبي الله عليه ونعم الوكيل الله ، وأهل الحي كل ذا الوقت يسمعون صوتها تصارخ ولا يسوون شيء طيب اقل شيء يكلمون الشرطة وهي تشوف شغلها”، ونشرت ليالي العبد الله تغريدة قالت فيها: “#معنفه_الطايف  أنا استغرب كيف الواحدة تعرف انو زوجها متعاطي أو مو بعقله وباقي عايشه معاه ايش فيه أسوأ من حاله كذا والقانون هنا معاها بكل أمر تنتظر يأذيها وصغارها ‘ الله لا يبلانا ويفرج عنها ..”.

وقال محمد الدوسري: “#معنفه_الطايف وين أهلها وليش ما تتصل فيهم ؟ وخل نقول ما عندها أهل الجيران ليش ما يبلغون الشرطه ؟ المجتمع صاير نفسي نفسي والرسول وصى بسابع جار .. المجتمع تخلى عن عاداته وتقاليده الجميلة واستبدلها بالقبيحة .. الناس للناس وان كان راعي معاصي في نظام يربيه وينقذها ..”.

pic.twitter.com/23zZS20bKE #معنفة_الطائف god plz help those who are helpless 💔

— bela (@bela47005814) November 24, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى