الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق مالك الكاف يطعن فالوطن يتصدر الترند السعودي على تويتر السعودية

EFP4cxgXUAAYZDF | موسوعة الشرق الأوسط

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، السبت، الأول من فبراير 2020، الموافق السابع من جمادى الآخرة 1441 هجريًا، هاشتاج #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن الذي ارتفع إلى الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود استخدام هذه الوسم (هاشتاج) #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن إلى رفض المغردين لما يقوم به مالك الكاف، صاحب حساب على تويتر، من شن هجمات على المملكة العربية السعودية وكتابة تغريدات مسيئة للوطن.

يحمل هذا الشاب الجنسية السعودية، ويزعم أنه موظف في الشركة السعودية للخطوط الحديدية SAR، لكن الشركة نفت مزاعمه، وطالب المغردون بسحب جنسيته وتحقيق أمنيته في السفر خارج البلاد، لأنه يعتبر عبئًا على الدولة.

يشير هذا المقال إلى أن المغردين قاموا بتداول التغريدات التي تحمل هاشتاق #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن، حيث قام حساب أبو فهد بالرد على تغريدة حول قطار الحرمين السريع قائلاً إن هذا هو التعاون المثمر في تحقيق رؤية الوطن من خلال المحافظة على إنجازاته، وأنه لا مكان لحاقد أو عاق لوطننا، وأن المخلصين موجودين لخدمته والبارين موجودين لحمايته، وشكر إدارة قطار الحرمين على التفاعل الذي أسعد الجميع.

غرد حساب أو جياد قائلاً: “إن الهوية الوطنية نعمة من الله، والانتماء للدولة واجب بدون أي تحفظ، إذا لم تحترم قوانين الدولة أو لديك أي انتماء خارجي، فيجب عليك الرحيل، وأرجو من الله ثم من أصحاب القرار سحب الهوية من كل خائن، وبعدها سيعترفون بالنعمة التي كانوا يجحدونها. #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن.

#مالك_الكاف_يطعن_فالوطن
وزير النقل @SalehAlJasser
رئيس هيئة السكك الحديدية @Almalikb @SARSaudiRailway
ارجو اتخاذ القرار المناسب في احد
موظفي هيئتكم المؤقرة @MalikAlkaf pic.twitter.com/kuOwnUXIGN

— waleed (@waleed_6111) January 31, 2020

أعرب حساب آخر عن استنكاره لتلك الإساءات، قائلاً ” #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن “، إذ ليس هذا الشخص هو الأول والأخير من المجنسين الذين كشفت حقيقتهم وظهر حقدهم الكامن على بلادنا، ويرفضون الاعتراف بفضل ولاة الأمر الذين منحوهم الجنسية بسبب نوايا حسنة، ويقللون من شأن مواطني هذه البلاد، ولو كان بينهم أصدقاء حقيقيون، لكانوا أفضل لبلدهم الذين جاءوا منه.

وقد جاء نص البيان الذي نشرته إدارة قطار الحرمين السريع كالآتي:

تؤكد إدارة مشروع #قطار_الحرمين_السريع أن صاحب الحساب الذي غرّد بما يسيء إلى الوطن لا يعمل لديها .
تعمل الإدارة على التحقق مما إذا كان أحد الموظفين يعمل لصالح أحد المقاولين، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن التغريدات المسيئة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

— قطار الحرمين السريع (@haramainrailway) January 31, 2020

شكرا جزيلا لكم لسرعة تجاوبكم 🌷..
وشكرا لأبناء الوطن المغردين الغيورين على #السعودية_العظمى
يعتبر المواطن رجل الأمن الأول في وطنه، ولا يحافظ على الوطن ويستحقه سوى أولاده الأصلاء والمخلصين. لذا، يرجى تنفيذ طلب هذا الشخص الذي ذكره في تغريدته 👇 pic.twitter.com/hJa7VoiHr8

— وردة حجازية 🌷 (@wardasma7) January 31, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى