الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق عبدالله المعيوف يُشعل تويتر السعودية

EOXkFWoWkAAZasI | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاج #عبدالله_المعيوف اليوم الخميس الموافق السادس عشر من يناير 2020، الموافق الحادي والعشرين من شهر جمادى الأولى لعام 1441 هجريًا، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ارتفع إلى الترند السعودي وتصدر موقع تويتر.

يعود تداول هذا الهاشتاج وارتفاعه إلى الترند في المملكة العربية السعودية إلى استضافة قناة MBC للمحامي عبد الله المعيوف في برنامج “معالي المواطن”، حيث قدم تصريحات اعتبرها البعض مخالفة للتقاليد وتعاليم ديننا الحنيف، إذ قال إنه يحق للفتاة البالغة من العمر 18 عامًا أن تستقل في منزل خاص بها، وهو ما اعتبره حقًا مشروعًا لها، وقد تم إلقاء الضوء على هذه القضية بعد بدء حديثه بأننا لدينا فهمًا خاطئًا لقضية التغيب.

يمكن للقارئ العزيز مشاهدة هذا الفيديو عن طريق الرابط الموجود هنا، والذي نشرته صفحة معالي المواطن:

آل معيوف: من حق الفتاة أن تستقل لوحدها.. ولدينا إساءة في فهم المصطلحات#معالي_المواطن#قضايا_التغيب_في_معالي_المواطن#MBC1 pic.twitter.com/qFBPDA7Sio

— معالي المواطن (@Ma3alialMowaten) January 15, 2020

انتشر هذا الفيديو بسرعة كبيرة وعلّق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه بشكل متباين، حيث وجد بعضهم دعمًا لهذا الفيديو بينما اعترض البعض الآخر عليه. على سبيل المثال، غرّد حساب بالاسم ضياء بن سعد على تصريحات عبد الله بن سعد، قائلًا: “#عبدالله_المعيوف إنسان قال رأيًا قانونيًا يخصه، والمناقشة الطبيعية هي التي تدور حول الرأي. ومع ذلك، خرجت لنا بعض الأصوات العدائية من مختلف الأعراق والأصول (اسجنوه، أجلدوه، إنه يحارب الإسلام، اقتلوه، أعدموه، عذبوه)، بالإضافة إلى دعوات سوداء، ولو استجاب لها، فإنه سيكون في النار بجوار أبي لهب، وسيكون النتيجة صفرًا أو أسوأ من ذلك من حيث الأخلاق.

بالإضافة إلى تغريدات المغردين الذين عارضوا ما طرحه المحامي عبد الله، قال حساب يحمل الاسم مناصر أهل السنة “والله صدق المريخي يوم قال فيك: ما كل لحية لازم تمثل الدين بعض اللحى يكرم هل الدين عنها (مقاطعة قناة أم بي سي ) #عبدالله_المعيوف #المريخي_يجلد_المعيوف.

#عبدالله_المعيوف
كلام جدا عظيم ❤️ pic.twitter.com/3DqAh7YLVT

— فيصل الشهري (@justfaisal19) January 16, 2020

أثناء تغريدة حساب باسم الحاربي، قال: `لكل مغرد يدعو للرذيلة ونزع الحجاب، ستقف عارياً أمام الله ذليلاً فريداً، وسيسألك عما نشرت من فساد، إذا كنت محباً لإشاعة الفاحشة، فأنت متوعد بالعذاب`. وسئل عن العذاب، فقال: `{إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة}`. #عبدالله_المعيوف

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى