الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق عادات وتقاليد الزواج بدعه يصل للترند في تويتر السعودية

هاشتاق عادات وتقاليد الزواج بدعه يصل | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #عادات_و_تقاليد_الزواج_بدعه اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

 يعود هاشتاق “عادات وتقاليد الزواج بدعة” إلى مغردة أطلقت الهاشتاق وأكدت أن الزواج التقليدي هو “بدعة” يبلغ عمرها لا يزيد عن 35 عامًا، وأن الزواج كان نتيجة للاختلاط اليومي الذي يعتبر من الفطرة السليمة، والذي يدفع الشاب للتقدم إلى الفتاة بعد تبادلهما الإعجاب.

حيث غرد حساب يدعى “سواليف قصيمية” قائلةً: “#عادات_و_تقاليد_الزواج_بدعه الزواج التقليدي بدعة عمرها لا يتجاوز ٣٥ سنة. من عهد نوح عليه السلام حتى قبل قضية جهيمان كان الزواج ناتج عن إعجاب الشاب بفتاة من قريته نتيجة الاختلاط اليومي الذي يعتبر من الفطرة السليمة وهي تبادله نفس الشعور ويتقدم لخطبتها”.

ونشرت أيضا تغريدة تقول فيها: “#عادات_و_تقاليد_الزواج_بدعه أرجو من أولياء أمور الفتيات خاصة والمجتمع عامة أن يتعاونوا على تيسير الزواج وتقليل المهور وترك المظاهر وما أستحدث من تقاليد وخسائر لا نفع منها زادت العنوسة. والشباب تعلمون ظروفهم وحاجة الجنسين الماسة فيسروا ولا تعسروا واحتسبوا ذلك عند الله”.

أما سموحة بنت سعيد فعلقت قائلة عن هذه الفكرة: يحرّ الشخص بطريقته الخاصة ويجب أن يتحمل نتائج قراراته، فإذا اختار الطريق التقليدي وسمح لأهله بالاختيار له، لا يحق له الشكوى فيما بعد، وإذا اختار الحب أو الاستقصاء البسيط قبل الزواج، يجب عليه أن يتحمل نتائج قراره. وفي النهاية، يكتب للشخص ما هو مقدر له، مهما قرر وعمل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى