الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق طفل سوري معنف يصل للترند في تويتر السعودية

تعنيف | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #طفل_سوري_معنف اليوم السبت الثاني من نوفمبر الموافق الخامس من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعود هاشتاق طفل سوري معنف إلى ظهور طفل سوري في مقطع فيديو وهو يعاني من علامات الضرب على وجهه ويتحدث عن تعرضه للتعنيف من قبل والده، وقد اتخذ مركز بلاغات العنف الأسري الإجراءات اللازمة.

في حين غرد السعوديون عن هذه الواقعة وربطها بوقائع التعنيف الأخرى، حيث قال عبد الله الطويلعي: “يجب وقف هذه المشاهد الدرامية التي أصبحت ظاهرة وتؤثر على سمعة بلدنا وتجعل الآخرين يعتقدون أننا سذج . قرار بترحيل أي أجنبي أو أجنبية يثبت تعنيفه لأطفاله، ترحيل الأسرة جميعا الأب والأم والأطفال لوطنهم #طفل_سوري_معنف“.

وفي تغريده أخرى قال: هل نحن سذج؟! يقوم شخص أجنبي بتصوير مشهد العنف المباشر ويتم الرعاية والاحتضان للأسرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، وبهذا ينتهي موضوع الرسوم وتعيش الأسرة برعاية ودعم. ومن أمثلة هذه الحوادث: اليمني يعنف بناته، الفلسطيني يعنف ابنته، وتعنيف ابنة الزوجة السورية، وغيرها. #طفل_سوري_معنف.

وقالت مايا في تغريدة لها: “الذي قام بتنزيل الفيديو للطفل المعنف حذفه لكن حتى لو أزاله سيبقى وجه الطفل يلاحقنا جميعًا لان صمتنا جريمة اعظم . #طفل_سوري_معنف“.

بينما غردت جواهر محمد في الهاشتاق قائلة: “#طفل_سوري_معنف هارب من الحرب وابوه اشنع من الحرب اخخخخ أنا ما احب اشوف طفل بريء بهذا الشكل يا الله انك تكون معاه يا عااالم يااامة محمد إذا مو قد التربية لا احد ينجب خلاص أطفالكم أمانة عندكم (كل راعي مسؤول عن رعيته)) ليش تهملون أطفالكم مسؤولين عنهم يوم القيامة أمام الله”. 

يجب وقف هذه المشاهد الدرامية التي أصبحت ظاهرة وتؤثر على سمعة بلدنا وتجعل الآخرين يعتقدون أننا سذج
.
يتم ترحيل أي شخص أجنبي أو أجنبية يثبت تعنيفهم لأطفالهم، ويتم ترحيل الأسرة بأكملها بما في ذلك الأب والأم والأطفال إلى بلدهم
#طفل_سوري_معنف https://t.co/78WE8BBvo3

— عبدالله الطويلعي (@abdullah113438) November 2, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى