الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق سليله عنزه يتصدر الترند على تويتر السعودية

EOwmc bXkAEBYKS | موسوعة الشرق الأوسط

تصدر هاشتاق #سليله_عنزه قائمة الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث تداول رواد الموقع هذا الهاشتاق اليوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرون من يناير والسادس والعشرون من جمادى الأولى لعام 1441 هجريًا.

يعود تداول هذا الهاشتاج إلى مطالبات سكان قرية سليلة عنزة التابعة لمحافظة العيص شمال المدينة المنورة بإعادة فتح المركز الصحي الذي تم إغلاقه.

تعرض أهالي المنطقة لأضرار جسيمة بسبب إغلاق المركز الطبي، وعبر العديد من المغردين عن رغبتهم في إعادة فتحه مرة أخرى. وقام حساب باسم “كابتن ماجد” بالتغريد: “#سليله_عنزه أطفال رضع وكبار السن المرضى يعانون جراء إغلاق المستوصف الوحيد لديهم بحجج واهية، في حين يضطرون إلى السفر لمسافة 90 كيلومترًا لتلقي العلاج.

في حين غرد حساب آخر بإسم نادر، قائلاً: #سليله_عنزه، ينتمي إلى سليلة عنزة وهاجر شمال المدينة المنورة، وكان لديهم مستوصف وتم إغلاقه من قبل وزارة الصحة، ويطالبون بإعادة تشغيله، وهذا حق من حقوق المواطن الأساسية، ومن المفترض ألا يحتاج المواطنون إلى رفع هاشتاق للحصول على الرعاية الصحية.

أعرب حساب يحمل اسم هدوء رجل عن التماس أهالي قرية #سليله_عنزه لإعادة تشغيل المركز الصحي الذي تم إغلاقه، وأرسل تحياته للجميع. وفي نفس السياق، عبّر حساب يحمل اسم قبيلة عنزة عن رفضه لتعطيل المركز الصحي الوحيد الذي يخدم أهالي القرية، مطالبًا بإعادة تشغيله على غرار القرى الأخرى، وذلك لأن القرية تبعد عن المدينة المنورة بمسافة (١٧٩) كم وتبعد عن العلا بمسافة (١٦٧) كم، ومنذ شهر يونيو ٢٠١٩ تم التماس أهالي القرية إعادة تشغيل المركز الصحي ولم يتم تلبية طلبهم حتى الآن.

#سليله_عنزه تحتاج اهتمام من المسؤلين pic.twitter.com/3AOaUFQCW2

— ابن وايل (@alanaziabnwael) January 20, 2020

تعرض هذه المقالة أبرز التغريدات التي تدعو المسؤولين لإعادة فتح المركز الصحي في منطقة عنزة، وسنوافيكم بأي تحديثات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى