الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق بن دليم شيخ قحطان معتق رقاب ترند السعودية في تويتر

عاتق الرقاب | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #بن_دليم_شيخ_قحطان_معتق_رقاب اليوم الأحد الثالث من نوفمبر الموافق السادس من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعود هاشتاق بن دليم شيخ قحطان معتق رقاب إلى قصة عبد الله بن فهد بن دليم، الذي كان وكيلاً لشيخ شمل قبائل قحطان ووادعة. وفي إحدى المناسبات، خلع بشته وشماغه وجلس على الأرض للصلح بين قبيلتي ناهس شهران وآل أبو حثرة. وقد أُطلق هذا الهاشتاق كتعبير عن الشكر له على مواقفه الرفيعة في تصفية الخلافات والحفاظ على السلم الاجتماعي والعمل على تحرير العبيد.

حيث غرد حساب يدعى القحطاني قائلاً: “#بن_دليم_شيخ_قحطان_معتق_رقاب أنا بعيد عن العنصرية جداً ولكن الموقف هذا خلاني افتخر بأني احد أبناء هذه القبيلة وأن ابن دليم احد مشائخهاا وقفت ( شيخ ) نزل البشت لأجل إنهاء المشكلة وحقن الدم وقد قال الله تعالى ( ومن أحياها فكأنما أحياء الناس جميعا )”.

أما سحاب فقد علق على هذه الواقعة قائلاً: للتوضيح، المقصود بأنه لم يكن هناك تدخل من علوم القبائل أو المراجل في إجبار أهل المجني عليه على الصلح، وإنما كان هناك وسيط، وذلك قبل أن يكون هناك أي علم بقبايل أو مراجل. وقد قال ربي قبل ذلك “فمن عفا وأصلح فأجره على الله”، والله هو الذي شرع الصفح والعفو، والأجر الذي يأتي معهما. فمن نحن لنرفض ونستنكر العفو والصلح؟!.

في حين قال حساب سعودي يدعى أبو أحمد: يمثل هذا الشيخ شخصية بارزة في الدفاع عن التلاحم والأخوة والصلح والإصلاح ونبذ العنصرية، وتعتبر رجال الأمن مثالًا حيًا على تلاحم الشعب مع القيادة، وكل ما يحدث يتم بنظر القيادة الرشيدة والصلح هو الخير، فليبارك الله الجهود ويجمع بين قلوبنا ونكون دائمًا متفافين مع قيادتنا في هذا التاريخ الذهبي في زمن تكالب الأعداء بالفتن.

ونشر حساب العقيق اليماني تغريدة قال فيها: “#بن_دليم_شيخ_قحطان_معتق_رقاب ترفع لك البيضا على روس الأشهاد شيخِ بفعل الغانمات دايم متصدر … خلك مع اللي لدنت ساعة الكرب حـرن عـلى يميناك تـقـدر تـهـده معرب الجدين في ساحـة الحرب يارد عـلى الصعبة بعزم ن وشـده وبالدين منهاج النبي طايع الـرب يالله عـسـى ربي بـخـيـره يـمـده”.

#بن_دليم_شيخ_قحطان_معتق_رقاب
ترفع لك البيضا على روس الاشهاد
شيخِ بفعل الغانمات دايم متصدر

خلك مع اللي لدنت ساعة الكرب
حـرن عـلى يميناك تـقـدر تـهـده

معرب الجدين في ساحـة الحرب
يارد عـلى الصعبه بعزم ن وشـده

وبالدين منهاج النبي طايع الـرب
نتمنى من الله أن يحفظه، ويمده بالصحة والعافية

— العقيق اليماني (@ymn_50) November 3, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى