الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق ايناس الحنطي تجلد هند يثير الجدل على تويتر السعودية

ايناس الحنطي | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #ايناس_الحنطي_تجلد_هند اليوم الخميس الثامن والعشرين من نوفمبر الموافق الأول من شهر ربيع الثاني من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعد هاشتاغ `ايناس الحنطي تجلد هند` هو هاشتاغ يشير إلى سلسلة من السنابات التي نشرتها إيناس الحنطي، أحد مشاهير تطبيق سناب شات، والتي تضمنت تحذيرات عامة لهند القحطاني التي ظهرت في مقطع يرقص فيه أمام الكاميرا، حيث حثتها على احترام الذات والابتعاد عن كل ما يقلل من قيمتها وينقص احترامها عند الآخرين.

إلا أن هذا الفيديو قد لاقى ردود فعل متباينة من المغردين حيث قبل هذا الكلام بعض المغردين بينما رفضه البعض الآخر معترضًا على هند وإيناس معًا، حيث غرد حساب يدعى بنت أفندينا على تويتر قائلةً: “#ايناس_الحنطي_تجلد_هند عشان قطعة القماش اللي على رأسها تخيلت أنها أفضل من غيرها وقامت تعطي نصائح أخلاقية ! طيب وعيادات التجميل اللي تدورين عليها؟ النفخ والشد والفيلر والبوتكس هل هي احترام ذات بعد؟ إيناس احترام الذات عندها هو إرضاء الناس حتى بالشكل واللبس والكلام والمواعظ”.

بينما قالت حصة القحطاني: على الرغم من اختلافي مع هند، إلا أن بيئة التشدد هي من تصنع ما هي عليه الآن، فبيئتكم، أيها الناس، منحتكم حريتكم مع الثقة، بينما حتى لو كانت هند لديها أمان ماديًا كما ذكرت، فهذا ليس أمانًا ما دامت متزوجة، والجميع يطمحون في راتبها لبناء منزل أو شراء أرض أو ما شابه ذلك.

وأضافت ياسمين تغريدة قالت فيها: “#ايناس_الحنطي_تجلد_هند ما فيها سحر ولاشي بس بعضهم تتعرض لكمية ضغوط وحبس حريه فوق الطبيعي وأول ما تلقى حريه تصبح غير قادره على استيعابها وتتمرد.. نقول الله يهدي الجميع”.

وقال حساب سعودي آخر على الهاشتاق: يجب القول عند رؤية شخص مُبْتَلَى: “الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانَا مِمَّا ابْتَلاهُ”، ويجب على الإنسان دائمًا أن يسأل الله عن الثبات، لأنه لا أحد يأمن من الفتن، والله يهدي الجميع.

وأضاف آخر: أعجبتني ردود إيناس في بعض الأحيان، حيث يكون كلامها واقعيًا، فلماذا تكون هناك ردود سلبية ضدها؟ ولا أعرف كيف يرون الأمر بخصوص هند وما تفعله، ولكن للحرية حدود، ومن الجيد أن يعرف الشخص حدوده ولا ينزلق إلى سلوكيات مبتذلة.

#ايناس_الحنطي_تجلد_هند
لماذا تريدين يا إيناس إجبار الناس على قبول وجهة نظرك ورؤيتك للحياة؟ لماذا لم تقلي `لا يهمني رأي الناس، أعيش حياتي كما أريد مثل هند`؟ بغض النظر عما إذا كنت تؤيدين طبيعة حياتها أم لا، لماذا تريدين التركيز على فكرة العبادة وتقديس الناس وإزالة فكرة تقديس الذات الحقيقية؟

— torment.عامر (@uuu_899) November 27, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى