الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق انتحار شاب بدون يثير الغضب في الخليج

بدوون | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #انتحار شاب بدون اليوم الثلاثاء الخامس من نوفمبر الموافق الثامن من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

نلاحظ أن هاشتاغ “انتحار شاب بدون هو” أصبح ترند سعودي بسبب حادثة انتحار رجلين من فئة البدون في الكويت، وهما بدر الفضلي الشاب اليتيم، وزايد العصيمي الأب لعدة أطفال الذي انتحر شنقًا، وتزامن ذلك مع احتشاد جماعة من البدون في اعتصام حتى الفجر، اعتراضًا على ما يحدث لهم.

علق العديد من السعوديين والخليجيين على هذه الحادثة، واستخدموا هاشتاج، ونشر خالد تغريدة قال فيها: “هل أنتم معنا على نفس الأرض؟ هل ترى ما نراه وتقرأ ما نكتب؟ هل تفهمونا وتسمعونا؟ هل تدركون ما يحدث؟ من المستحيل عدم المبالاة والتهميش.

في حين نشر حساب يدعى محمود الفضلي قائلاً: “بدر يتيم الأب منذ طفولته أمه أنسانه حيل طيبه من أهل الله عنده أخ واحد يكافح ويشتغل عشان إيجار البيت بدر مثقف معا أنه ما تخرج من الثانوية اليوم الصبح قعد وحضر الريوق حق أمه وراح أنتحر حالياً أمه بحاله ما يعلم فيها الله حسبي الله ونعم الوكيل #بدر_مرسال_الفضلي #أنتحار_شاب_بدون“.

كما نشرت جريدة الكويت الآن على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رأي للدكتور المقاطع إذ يقول في هذا الشأن: “مقترح “السويط” بمسمى إنهاء أوضاع عديمي الجنسية مُخالف للدستور «م27»، وذلك لأنه يهدف لمنح الجنسية لكل من يدعي أنه بدون وغيرهم بلا تدقيق أو إثبات مع غل السلطة التقديرية للحكومة – قانون مليء بالشبهات وبالعشوائية ويمسخ هوية الوطن ومخالف للعهود الدولية #انتحار_شاب_بدون“. 

البدون | موسوعة الشرق الأوسط

ويعرض الفيديو التالي آخر ما قاله الشاب المنتحر:

آخر ماقاله المرحوم #بدر_مرسال_الفضلي #انتحار_شاب_بدون pic.twitter.com/TXZNsKtKJT

— خبر عاجل (@Breakingkw) November 4, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى