الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق اليوم العالمي للغة العربية يتصدر الترند السعودي على تويتر

EMDyZsjWwAAFRpO | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، الأربعاء، الثامن عشر من شهر ديسمبر، الحادي والعشرون من شهر ربيع الآخر لعام 1441 هجريًا، هاشتاق صعد إلى الترند في المملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعنوان#اليوم_العالمي_للغة_العربية.

يأتي انتشار هاشتاج الاحتفاء باللغة العربية من خلال الاحتفال بيوم اللغة العربية في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، حيث صدر قرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 يحث على إدخال اللغة العربية كلغة رسمية ولغة عمل في الأمم المتحدة، وذلك استجابة لاقتراح تقدمت به المملكة العربية السعودية في الدورة الـ190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو.

فيما يتعلق بالاحتفال بيوم اللغة العربية، فقد احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً تويتر بهذا اليوم، الذي يعتبر اللغة العربية لغة القرآن الكريم. وقد قال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: “أُعطِيتُ جَوَامِعَ الْكَلِمِ”، فقد جعل الله تعالى اللغة العربية هي لغة نبيه وكتابه، رغم أنه كان نبيًا أميًا، ولكن الله أعطاه هذه القدرة ليكون آية للعالمين.

اجمل ما قال حسّان في مدح الرسول الكريم ﷺ :
وأحسنُ منكَ لم ترَ قطُّ عيني
وأجملُ منكَ لم تلدِ النساءُ..
خُلقت مبرأً من كل عيبٍ
كأنك قد خُلقت كما تشاءُ..
تحية لمن ينتقي المفردة العربية وينطقها ويكتبها بشكل سليم ولكل معلمي اللغة العربية في العالم بمناسبة #اليوم_العالمي_للغة_العربية pic.twitter.com/A0t9QjiJS6

— يوسف القاسمي | yusuf alqasmi 🇴🇲 (@YUSUF_ALQASMI) December 18, 2019

حيث غرد حساب يُدعى منصور” يُحتفى في 18 من ديسمبر من كل عام #اليوم العالمي للّغة العربية، وهو اليوم الذي تم فيه اعتمادها إحدى لغات العمل الرسمية في الأمم المتحدة، وتم اختيار موضوع اللغة العربية والذكاء الاصطناعي ليكون محور الاحتفاء بها هذا العام تأكيدا بأن العربية قادرة على مواكبة المستجدات المعرفية”.

#اليوم_العالمي_للغة_العربية
١٠ مؤسسين لعلوم اللغة العربية ..
هؤلاء أشخاص عباقرة ولديهم عقول جبارة. pic.twitter.com/QWZIeHkA0J

— جبرتي تويتر (@ElGabarty_) December 18, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى