الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق القديس المبتز يتصدر الترند السعودي على تويتر

EO1bTbDWoAApZOn | موسوعة الشرق الأوسط

انتشر هاشتاق #القديس_المبتز على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من يناير والرابع من جمادى الآخرة لعام 1441 هجريًا، وصعد إلى قائمة الترند السعودي بشكل واسع.

يعود انتشار هذا الهاشتاق إلى اتجاه منصة تويتر في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن قام أحد المدافعين عن حقوق المرأة بابتزاز مغردة وحفظ صورها عبر تطبيق سناب شات، مما دفع المغردين إلى إطلاق هذا الهاشتاج لمواجهته.

أعرب المغردون عن غضبهم الشديد بسبب ابتزاز المرأة في المجتمع وعدم المساواة في التعامل مع قضايا حقوق المرأة. ورأى المغردون أن بعض الأشخاص الذين يدعمون قضايا المرأة يستغلون هذه القضايا لتبرير أفعالهم الشنيعة. على سبيل المثال، غرد حساب باسم “علي” قائلاً “غالبًا ما يكون الذين يبحثون عن تحرير المرأة والمساواة في الحقوق ونقل تجارب الغرب وما إلى ذلك، هم أشخاص مصابون بمرض في قلوبهم، ويتربصون بالنساء الضعيفات. ليس لهم رحمة.

فيما نشر حساب آخر تغريدة يقول فيها “تذكرت كلام الأمير نايف، رحمه الله، الذي يقول إن من يطالب بحرية المرأة فإنه لا يريد حريتها بل يريد سهولة الوصول إليها.

وقد غرد حساب باسم محمد عبد الرحمن الزندي قائلاً: “القديس يدعم قضايا المرأة، والدين الإسلامي يدعم قضايا المرأة، ولو تم تطبيق ما أمرنا به الشرع لأخذت المرأة كامل حقوقها، وقد قال صلى الله عليه وسلم: “استوصوا بالنساء خيرًا.

غرّد حساب أبو خالد قائلاً: `لعل وعسى معشر النساء يستفيقوا من سباتهم ويعلموا أنهم لن يخافوا عليهم ولن يتمنّى لهم الخير دائمًا غير آبائهم وأخوانهم، فالذئاب البشرية تتشكّل حولك من جميع الأنواع والنفسيات وتسطّر لك الأحلام الوهمية لتصل إليك، لذا توكّلي على الله وتأكّدي بأن محبّتك وحقوقك لن يحفظها غير أهلك.

بينما غرد محمد حسين قائلا “هناك أشخاص لا يعتقدون بدعم قضايا المرأة ولكنهم يستغلونها للسخرية من الأغبياء”، وغردت منار عبد السلام قائلة “لا يزال هناك أشخاص يبتزون بصورة الوجه؟ إنها ليست وجها حسنا.

Untitled66 | موسوعة الشرق الأوسط

يقول كعادتك تسمعين الكلام؟؟؟ شعنده السا*دي !! مسك جانب حقوق المرأة مو لله عشان يتقرب من البنات واحب اقول له وقعت بشر اعمالك و والله لن تذوقه يا سربوت#القديس_المبتز https://t.co/SKnZqN4TGd

— reema (@V1Reema) January 28, 2020

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى